ميسي وغوارديولا "تحت الصفر"
ميسي وغوارديولا "تحت الصفر"ميسي وغوارديولا "تحت الصفر"

ميسي وغوارديولا "تحت الصفر"

تأهل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كما كان متوقعاً رغم خسارته أمام مضيفه بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب نصف نهائي البطولة.

فوز بايرن ميونخ حفظ ماء الوجه للنادي البافاري أمام جماهيره التي تفائلت كثيراً بهدف المغربي مهدي بن عطية الذي جاء بعد دقائق قليلة من البداية، لكن سرعان ما حسم البرازيلي نيمار جونيور المباراة بهدفين متتاليين، وفي الشوط الثاني أضاف بايرن هدفين لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين لأصحاب الأرض.

وفيما يلي تقييماً لأداء أبرز اللاعبين خلال المباراة المثيرة:

برشلونة

تير شتيغن (6 من 10)

الحارس الألماني الشاب سكن شباكه ثلاثة أهداف لكن جميعها كانت صعبة للغاية وقد أنقذ فريقه من أهداف محققة كثيرة ليكون أحد نجوم برشلونة.

خافيير ماسكيرانو (6 من 10)

يظل الدولي الأرجنتيني أحد أهم أوراق برشلونة والجندي المجهول في صفوف الفريق الكتالوني دائماً، وهو أحد القادة الكبار بالفريق، أداؤه كان مميزاً دائماً سواء في الدفاع أو الوسط.

داني ألفيش (6 من 10)

الشق الهجومي قام به على أكمل وجه وصنع عدة فرص للمهاجمين خاصة مواطنه نيمار جونيور.

إيفان راكيتيش (5 من 10)

حصوله على بطاقة صفراء بسبب عصبيته الزائدة كان سبباً مباشراً في تبديله، لكنه بشكل عام تطور كثيراً عن بداية الموسم.

أندريس إنييستا (6 من 10)

دوره مهم كالعادة، لكنه لم يظهر بشكل بارز خلال اللقاء حتى قبل خروجه واستبداله بالقائد تشافي هيرنانديز من أجل الحفاظ على التأهل.

لويس سواريز (7 من 10)

استعاد سواريز نفسه وتألقه وبات أحد أخطر الأوراق الرابحة للفريق الكتالوني في وقت قصير، ووجوده إلى جوار ميسي ونيمار زاد من فعالية برشلونة الهجومية، وصنع هدفي نيمار.

ليونيل ميسي (تحت الصفر)

ليس هو ميسي مباراة الذهاب، لكن مجرد تواجده في الملعب يعطي الفريق الكتالوني الثقل المطلوب، فلم يظهر ميسي بشكل مميز خلال مباراة ميونخ.

نيمار جونيور (8 من 10)

أفضل لاعبي برشلونة خلال المباراة وصاحب الهدفين الذين ضمنا التأهل للنهائي بشكل نهائي.

لويس إنريكي (8 من 10)

دفع بالتشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة الذهاب رغم أنه يلعب خارج ملعبه، إذ يتمتع بجرأة كبيرة، وبعدما حسم التأهل بعد هدفي نيمار لجأ لإراحة بعض من نجومه كراكيتيتش الذي نال بطاقة صفراء وسواريز وإنييستا، فأمامه موقعة حسم الليغا يوم الأحد أمام أتلتيكو مدريد، ثم نهائي كأس الملك.

بايرن ميونخ

مانويل نوير (5 من 10)

لم يعد هو العملاق الذي يغلق الشباك أمام الخصوم، حيث جاء الهدف الثاني لنيمار في نفس الزاوية التي يقف فيها نوير، حيث سدد نيمار في الزاوية الضيقة على يمين نيوير ليكون هدف التقدم لبرشلونة.

مهدي بن عطية (6 من 10)

رغم تسجيله هدف التقدم لبايرن لكنه حصل على بطاقة صفراء وكان أداؤه عنيفاً بعض الشئ وشارك في الهجوم على حساب الدفاع، فلم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول حينما كان هجوم برشلونة مكتملاً.

فيليب لام (5 من 10)

قائد بايرن ميونخ لم يعد إلى مستواه المعروف منذ عودته من الإصابة الطويلة، وبات على وشك الاعتزال.

باستيان شفاينشتايغر (7 من 10)

صنع العديد من الفرص المؤثرة لزملائه منها الهدفين الثاني والثالث لزميليه روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر بنفس الطريقة.

تياغو ألكانتارا (5 من 10)

تألق على فترات أمام فريقه السابق، لكنه يظل كما باقي زملائه مستواه أقل كثيراً مما هو عليه.

توماس مولر (7 من 10)

اختاره الاتحاد الأوروبي رجل المباراة رغم أنه لم يظهر إلا في الشوط الثاني، وقد تفوق عليه بشكل واضح ليفاندوفسكي الأكثر خطورة وتحركاته واعية كما أنه أقل توتر من مولر.

روبرت ليفاندفسكي (8 من 10)

ولم يختلف الأداء كثيراً في الربع ساعة الأخير من المباراة حيث ظل التفوق لبايرن ميونخ باستثناء انتفاضة متأخرة لبرشلونة في الوقت بدل الضائع فشل خلالها نيمار وميسي في تسجيل هدف التعادل.

بيب غوارديولا (تحت الصفر)

غوارديولا كان يريد الفوز فقط بأي نتيجة حتى ولو لم يتأهل، حتى يذكر التاريخ أن بايرن ميونخ فاز على برشلونة في ميونخ بصرف عن المتأهل.

كان واضحاً للغاية وجود مشاكل بينه وبين لاعبين خاصة الألمان وتحديداً مولر وشفاينشتايغر وقائد الفريق البافاري فيليب لام، غوارديولا أصر على طريقة الأداء التي تتشابه مع طريقة أداء برشلونة وإنريكي دون تعديل أو تبديل فيها، وتغيراته لم تسفر عن شيء خاصة عندما أخرج شفاينشتايغر ومولر قبل 5 دقائق على نهاية المباراة ودفع بخافي مارتينيز وماريو غوتزه الذين لم يكن أمامها وقت كاف لإثبات جدارتهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com