كيف انهار بورتو أمام بايرن ميونخ في 7 أيام

كيف انهار بورتو أمام بايرن ميونخ في 7 أيام

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

بلغ فريق بايرن ميونخ الألماني دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما قلب تخلفه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف لفوز ساحق في الإياب بستة أهداف لهدف أمام فريق بورتو البرتغالي ليمضي في طريقه للبحث عن لقبه السادس في المسابقة ويؤكد أنه منافس قوي على اللقب هذا الموسم.

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع انهيار فريق بورتو البرتغالي في ظرف أسبوع بهذه النتيجة بل كان التاريخ ومستوى لقاء الذهاب يؤكد أن الفريق البرتغالي أقرب لتحقيق المفاجأة وبلوغ نصف النهائي، لكن عزيمة الألمان وفكر المدرب الإسباني بيب غوارديولا قلبت المعطيات في أسبوع واحد لعدة أسباب أبرزها:

العامل النفسي

فشل الإسباني خوليان لوبيتيجي مدرب بورتو البرتغالي في تهيئ لاعبيه نفسياً لمواجهة أحد عمالقة أوروبا واعتمد على نتيجة الذهاب والفوز بفارق هدفين معتقداً أن الفريق الألماني تلقى ضربة معنوية بالهزيمة والغيابات.

المدرب الإسباني بيب غوارديولا

في المقابل كان المدرب الإسباني لفريق بايرن ميونخ ذكياً وهيأ لاعبيه بشكل جيداً نفسياً مبدياً سهولة تسجيل هدفين وطالبهم بالتركيز أمام المرمى واستغلال أنصاف الفرص وأعطاهم الثقة في النفس  كما صحح جميع أخطاء لقاء الذهاب.

أخطاء دفاع بورتو

ارتكبت عناصر فريق بورتو أخطاء قاتلة في الدفاع وخصوصاً الحارس مما سهل من مهمة مهاجمي الفريق البافاري في تسجيل أهداف حاسمة للتأهل وفي ظرف 13 دقيقة ما بين الدقيقة 14 و27 كان الفريق الألماني سجل 3 أهداف.

تراجع مردود نجوم الفريق البرتغالي

لم يقدم الجزائري ياسين براهيمي والبرتغالي ريكاردو كواريزما والكولومبي جاكسون مارتينيز المستوى الذي قدموه في لقاء الذهاب وكان دفاع بايرن ميونخ أقوى وحسم أغلب النزالات الثنائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com