حقائق ترشح بايرن ميونخ لاستعادة عرش أوروبا

حقائق ترشح بايرن ميونخ لاستعادة عرش أوروبا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعد الانتصار الساحق لبايرن ميونخ الألماني على بورتو البرتغالي مساء يوم الثلاثاء بستة أهداف مقابل هدف واحد وحيد، وتأهل النادي البافاري إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا احتفل الموقع الرسمي للنادي الألماني بالتأهل من خلال نشر بعض الأرقام والحقائق من هذه المواجهة:

– للمرة الأولى استطاع بايرن ميونخ على أرضه و بين جماهيره قلب خسارة مباراة الذهاب بفارق أكثر من هدف، وتأهّل إلى المربع الذهبي.

– يعد جيروم بواتينغ أفضل المدافعين هجوماً بتسجيله الهدف الثاني أمام بورتو والثالث له هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

– للمرة الرابعة على التوالي نجح بايرن ميونخ في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويحّل بذلك في المركز الثاني مع ريال مدريد، الذي من الممكن أن يتأهّل الليلة للمرة الخامسة على التوالي خلف برشلونة الذي وصل إلى المربع الذهبيّ ست مرات متتالية.

– هدفا البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مرمى بورتو كانا الثنائية الأولى له بقميص بايرن ميونخ في دوري الأبطال الذي دوّن فيه اسمه كهدّاف في عام 2011 لأوّل مرّة، منذ ذلك الحين سجّل ليفاندوفسكي 22 هدفاً، ويحلّ بذلك في المركز الثالث خلف ليونيل ميسي الذي سجّل 36 هدفاً وكريستيانو رونالدو صاحب المركز الأول بـ 46 هدفاً.

– بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة في الدقيقة 36 أمام بورتو، أصبح توماس مولر الهدّاف الأوّل لبايرن ميونخ بـ27 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، بذلك تخطّى مولر كل من زميله السابق ماريو غوميز (26 هدفاً) وميكائيل بالاك (16 هدفاً) وميروسلاف كلوزه (14 هدفاً) وكارستين يانكر (13 هدفاً).

– حتى الآن وصل عدد أهداف بايرن ميونخ هذا الموسم في دوري الأبطال إلى 30 هدفاً، ويعتبر بذلك أكثر الفرق تسجيلاً هذا الموسم.

يأتي بورتو في المركز الثاني (24 هدفاً) ثم برشلونة (23 هدفاً) ثم ريال مدريد (21 هدفاً)، وبذلك يحتاج بايرن ميونخ إلى هدف واحد فقط كي يعادل رقمه القياسيّ المسجلّ في موسم 2012/13 (31 هدفاً).

– لم يكن الفوز الساحق على بورتو هو الشيء الوحيد والمميّز في هذا اللقاء بالنسبة للمدرب بيب غوارديولا بل كانت هذه المواجهة هي المباراة رقم 100 بالنسبة له مع نادي بايرن ميونخ، وخلال هذه المواجهات المئة فاز غوارديولا في 76 مناسبة وتعادل 12 مرّة وتلقّى الخسارة في 11 مناسبة، إضافة إلى ذلك لم يتعرّض المدرب الكتالونيّ أبداً للإقصاء من دوري أبطال أوروبا قبل دور النصف نهائي.

– عرضيّة من الجهة اليسرى وتياغو يسجّل الهدف الأوّل أمام بورتو في الدقيقة 14 والهدف رقم 350 لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، بالنسبة لتياعو كان هذا الهدف نادراً لأنّه سجّله برأسه حيث يعود آخر هدف سجّله برأسية إلى ما قبل 3 أعوام مع ناديه السابق برشلونة.

– كان هدف جاكسون مارتينيز في الدقيقة 73 هو الهدف الأوّل الذي تلقّاه بايرن ميونخ هذا الموسم على أرضه وبين جماهيره في دوري أبطال أوروبا وحتّى تلك اللحظة كانت شباك بايرن ميونخ نظيفة لمدّة 433 دقيقة في استاد أليانز أرينا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com