برشلونة وواجب التحلي بالثبات ضد سان جيرمان

برشلونة وواجب التحلي بالثبات ضد سان جيرمان

وضع خط الهجوم الفتاك لبرشلونة الفريق الكتالوني على مشارف التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السابعة في ثماني سنوات، لكن دفاعه المهتز يمنح باريس سان جيرمان بعض الأمل قبل مباراتهما غدا الثلاثاء.

واشتهر برشلونة بطريقة لعبه التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة بالتمريرات السريعة وهو ما جلب له الكثير من النجاح تحت قيادة بيب جوارديولا لكن المدرب الحالي لويس انريكي يبحث عن الانتصار بأسلوب مباشر أكثر.

ويبقى لويس انريكي في الطريق إلى تكرار انجاز سلفه والفوز بثلاثية من الألقاب في موسمه الأول مع الفريق باستخدام أسلوب لعب يعتمد على جودة مهاجميه.

وتعرض مدرب برشلونة لانتقادات حادة في النصف الأول من موسمه الأول مع الفريق القطالوني وكانت هناك علامات استفهام حول ما اذا كان سيستمر لنهاية الموسم مع تغييره المستمر للتشكيلة.

واستقر لويس انريكي الان على خطة اللعب وهي طريقة تتضمن بشكل دائم إرسال كرات طويلة. وأفادت هذه الطريقة كثيرا لويس سواريز الذي يتم اشراكه في قلب الهجوم.

وبعد بداية بطيئة عقب ايقافه بسبب العض في كأس العالم أحرز سواريز الان أهدافا حاسمة لبرشلونة بينها ثنائيته في الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان في فرنسا في مباراة الذهاب.

واتليتيكو مدريد الموسم الماضي هو الفريق الوحيد الذي حرم برشلونة من التأهل لقبل نهائي دوري الأبطال منذ 2007 وسيحتاج باريس سان جيرمان لأن يفعل شيئا استثنائيا ليمنع الفريق القطالوني من الصعود.

لكن رغم كل القوة الهجومية لبرشلونة إلا أنه عرضة لارتكاب أخطاء دفاعية وجاء هدف باريس سان جيرمان الوحيد في ذهاب دور الثمانية عن طريق جيريمي ماتيو الذي وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

كما واجه برشلونة معاناة دفاعية في فوزه 2-0 على فالنسيا في بداية الاسبوع وهو أمر يستطيع باريس سان جيرمان التطلع لاستثماره.

وقال خافيير ماسكيرانو لاعب وسط برشلونة للصحفيين ”لم نكن منظمين وافتقرنا للسيطرة في الشوط الأول (ضد بلنسية) ووضعونا تحت ضغط.“

وأضاف ”هذه نوعية الأشياء التي يجب علينا تجاوزها وسنحلل ذلك.“

واستعد باريس سان جيرمان لرحلته لاستاد كامب نو بالفوز 3-1 على نيس واستعاد زلاتان ابراهيموفيتش وماركو فيراتي عقب غيابهما عن لقاء الذهاب للايقاف.

لكن مشاركة تياجو موتا وتياجو سيلفا وديفيد لويز محل شك بسبب الاصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com