برشلونة يستعرض قوته في باريس

برشلونة يستعرض قوته في باريس

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

ضمن برشلونة الإسباني تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنسبة كبيرة بعد عودته من باريس بالفوز بثلاثة أهداف لهدف ضمن ذهاب ربع النهائي أمام باريس سان جرمان الفرنسي في لقاء شهد تألقاً كبيراً للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل هدفين.

واصطدمت طموحات الفريق الفرنسي في بلوغ نصف النهائي بأفضل نسخة من الفريق الكتالوني في المواسم الأخيرة منذ رحيل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث يعد الفريق في الموسم الحالي منافساً قوياً للفوز بثلاثية تاريخية تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي.

وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز على باريس سان جرمان بالمستوى والنتيجة لعدة أسباب أبرزها:

غيابات وازنة في صفوف منافسه

تلقى الفريق الباريسي ضربات موجعة قبل لقاء الذهاب بغياب المهاجم والهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والنجم الإيطالي الشاب ماركو فيراتي للإيقاف والدولي الإيطالي تياغو موتا للإصابة، كما لم يكمل العميد وقلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا اللقاء بسبب الإصابة وعوضه مواطنه دافيد لويز العائد من الإصابة وهي كلها عوامل ساهمت في منح افضلية للفريق الإسبان .

عودة مستوى برشلونة الأقرب للفترة الذهبية

تمكن المدرب لويس إنريكي من إعادة الفريق لروحه الجماعية عبر احتكار الكرة والضغط على المنافس في قلب ملعبه والسرعة في الهجومات المرتدة، كما تمكن من تقوية دفاع الفريق الذي أصبح قليل الأخطاء مع عودة جيرارد بيكيه لمستواه المميز.

التقليل من الاعتماد على ليونيل ميسي

منح لويس إنريكي فرصة أكبر لعناصر الفريق في صنع الفارق وقلل من الاعتماد على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي مما سمح للبرازيلي نيمار وللأوروغوياني لويس سواريز بحمل الفريق في وقت الشدة والتألق كان واضحاً للثنائي في اللقاء حيث سجلوا الأهداف الثلاثة بينما غاب ميسي عن زيارة شباك المرمى.

استعادة الثقة بعد نكسة إشبيلية

استعاد برشلونة هذا الموسم ثقته مباشرة بعد كل ضربة تلقاها في الدوري الإسباني أو في دوري الأبطال، وهذه المرة كان باريس سان جرمان ضحية صفعة إشبيلية في الدوري والتي أضاعت على الفريق الكتالوني نقطتين في سعيه للفوز باللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com