أبرز 7 نجوم في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا

أبرز 7 نجوم في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

شهد ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تألق برشلونة الإسباني الذي قطع شوطاً مهماً في طريقه لبلوغ نصف النهائي بعد الفوز خارج ملعبه على باريس سان جرمان الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف، كما حقق بورتو البرتغالي المفاجأة وفاز بملعبه على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف لهدف، وفوز يوفنتوس الإيطالي الصعب على موناكو الفرنسي بهدف لصفر فيما انتهى لقاء الديربي المدريدي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي.

وشهد ذهاب دور الربع تألق عدة لاعبين نستعرض أبرزهم:

الحارس السلوفيني جان أوبلاك ( أتلتيكو مدريد )

وقف الحارس الشاب (22 عاماً) سداً منيعاً في وجه مهاجمي ريال مدريد خصوصاً في الشوط الأول وصد كرات خطيرة لغاريث بيل ومودريتش وجيمس رودريغيز ورونالدو كانت كفيلة بقتل أحلام فريقه على أرض ملعبه.

الأوروغوياني لويس سواريز ( برشلونة )

نجم نجوم دور ذهاب ربع النهائي سجل هدفين من مجهود فردي رائع وقاد برشلونة لتحقيق الفوز خارج ملعبه بثلاثة أهداف لهدف، واستعاد ثقته بنفسه في اللقاءات الأخيرة ودوره كهداف وقناص للفرص.

المدافع الفرنسي رافائيل فاران ( ريال مدريد )

كان أبرز لاعبي حامل اللقب في الديربي الإسباني وتصدى للكرات العالية لمنافسيه في الهجوم كما فاز بأغلب الصراعات الثنائية وحقق نسبة تمرير صحيحة جيدة وشارك في حملة مرتدة كادت تهدي الفوز لريال مدريد.

البرتغالي ريكاردو كواريزما ( بورتو البرتغالي )

سجل هدفين في مرمى بايرن ميونخ أحدهما من ضربة جزاء ولعب دوراً بارزاً في فوز الفريق البرتغالي المفاجئ على أحد أقوى الفرق الأوروبية وأفاد بخبرته الكبيرة فريقه في اللقاء.

البرازيلي نيمار ( برشلونة )

سجل الهدف الأول لبرشلونة وكسر الخط الدفاعي للفريق الباريسي واستمر في تشكيل عقدة للفريق الفرنسي لكونه سجل ضده في اللقاءات الثلاث الأخيرة.

الكولومبي جاكسون مارتينيز ( بورتو )

كان قريباً من عدم لعب اللقاء للإصابة ودخوله شكل مفاجأة لكنه تمكن من فرض نفسه نجماً على فريق بايرن ميويخ حيث ضغط على المدافعين وحصل على كرة اصطاد منها ضربة جزاء مبكراً وسجل الهدف الثالث الذي خفف عن فريقه ضغط الفريق الألماني الذي كان يبحث عن التعادل.

المخضرم أندريا بيرلو ( يوفنتوس )

رغم كونه عائد من إصابة ومدة غياب طويلة كان اللاعب الذي منح مهاجمي الفريق الإيطالي أغلب الفرص الخطيرة ومنها التمريرة التي اصطاد منها الإسباني موراتا ضربة جزاء منحت الفوز ليوفنتوس عبر أقدام التشيلي فيدال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة