برشلونة يهزم سان جيرمان بثلاثية ويقترب من التأهل

برشلونة يهزم سان جيرمان بثلاثية ويقترب من التأهل

اقترب نادي برشلونة الإسباني خطوة من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

وسجل ثلاثية برشلونة: البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأورغوياني لويس سواريز (هدفين) في الدقائق 18 و67 و79، بينما أحرز هدف باريس سان جيرمان: الهولندي جريجوري فان دير فيل في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، يكفي برشلونة الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بهدفين دون رد على ملعبه ووسط جمهوره يوم الثلاثاء المقبل بلقاء الإياب للتأهل إلى المربع الذهبي، بينما سيحتاج باريس سان جيرمان للفوز بأكثر من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل.

وفي حالة تحقيق باريس سان جيرمان الفوز بثلاثة أهداف لهدف، فإنه سيتم خوض شوطين إضافيين، وفي حالة استمرار النتيجة على حالها سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وبدأت العشر دقائق الأولى من اللقاء بحذر من جانب لاعبي الفريقين، لكن سرعان ما امتلك لاعبو برشلونة السيطرة على زمام المباراة، وحرم القائم في الدقيقة 14 الأرجنتيني ليونيل ميسي من فرصة تسجيل هدف التقدم.

وتكلل مجهود لاعبي برشلونة بالنجاح في الدقيقة 18 عندما أهدى ميسي الكرة إلى زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انفرد بالحارس سالفاتوري سيريجو، وسدد كرة أرضية في المرمى مسجلا هدف التقدم.

واضطر لوران بلان، المدير الفني لباريس سان جيرمان، إلى إجراء تغيير اضطراري بنزول البرازيلي ديفيد لويز بدلا من مواطنه تياغو سيلفا الذي تعرض للإصابة.

بعدها نشط أداء لاعبو باريس سان جيرمان في محاولة لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحهم، حيث تم الاعتماد على المهاجم الأورغوياني أدينسون كافاني في محاولة لإنهاء الهجمات لكن دون جدوى.

وتأثر هجوم باريس سان جيرمان كثيرا بغياب هدافه ومهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف بقرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في منتصف الملعب، لينتهي بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومال أداء لاعبي باريس سان جيرمان في شوط المباراة الثاني للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، واضطر لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لإجراء تغيير اضطراري بالدفع بتشافي هيرنانديز بدلا من أندريس إنييستا الذي تعرض للإصابة.

وفي الدقيقة 67 نجح سواريز في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة عندما راوغ أكثر من مدافع، وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية اصطدمت بيد الحارس وسكنت الشباك.

وواصل لاعبو برشلونة من ضغطهم وهجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، وهو ما تحقق في الدقيقة 79 عندما حصل على الكرة وانفرد بالحارس وسدد كرة قوية في المرمى.

وفي الدقيقة 82، تمكن باريس سان جيرمان من تقليص النتيجة عن طريق تسديدة للهولندي جريجوري فان دير فيل سكنت الشباك.

وفشلت جميع محاولات باريس سان جيرمان في تسجيل هدف ثان لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف لهدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة