الإصابات لا تؤثر على ثقة بايرن ميونخ قبل مواجهة بورتو

الإصابات لا تؤثر على ثقة بايرن ميونخ قبل مواجهة بورتو

برلين – ربما سيفتقد بايرن ميونخ الألماني بعض أبرز لاعبيه عندما يحل ضيفاً على بورتو غداً الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكنه يثق في امتلاكه ما يكفي من أسلحة للدفاع عن سمعته كمرشح لتخطي عقبة منافسه البرتغالي.

وسيغيب آرين روبن وفرانك ريبري وباستيان شفاينشتايغر إضافة لعدة لاعبين آخرين عن صفوف بايرن الذي يقترب مرة أخرى من تكرار ثلاثية ألقاب 2013 لكنه يعلم أن النجاح لن يكتمل في حالة الخروج من دوري الأبطال.

ووصل بايرن إلى البرتغال في وقت مبكر عما اعتاد عليه أمس الإثنين مع محاولة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إبعاد التركيز عن الإصابات التي طالت الفريق في مشواره المحلي.

وسبق لبورتو أن تغلب على بايرن ميونخ في نهائي كأس أوروبا 1987 لكنه كان الفوز الوحيد للفريق البرتغالي في خمس مباريات مع منافسه الألماني.

لكن الشيء الوحيد الذي يفكر فيه بايرن هو العودة إلى ميونخ بنتيجة تساعده في لقاء العودة والتأهل مثلما فعل ذلك في مناسبتين سابقتين بدور الثمانية أمام بورتو.

وقال كارل هاينز رومينيغيه رئيس بايرن: ”نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة على ملعب بورتو، الترشيحات تصب في صالحنا لكن هذا لا يسبب مشكلة بالنسبة لنا“.

ويريد بايرن بطل أوروبا خمس مرات الوصول إلى قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي لكنه سيفتقد أيضاً جهود المدافعين ديفيد ألابا ومهدي بنعطية بسبب الإصابة.

لكن غوارديولا سيستعيد جهود قلب الدفاع جيروم بواتنج الذي حصل على راحة في المباراة التي فاز فيها بايرن 3-0 على اينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني يوم السبت الماضي.

ويرغب بورتو في الوصول لقبل النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 2004 وسيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة أيضاً بعد فوزه 3-1 على ريو افي في الدوري البرتغالي يوم السبت الماضي.

وعاد الجناح ريكاردو كواريسما لهز الشباك مع بورتو ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين.

وينافس بورتو بطل أوروبا مرتين أيضاً على أكثر من لقب هذا الموسم وهو يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي بفارق ثلاث نقاط وراء بنفيكا المتصدر قبل مواجهة الغريمين خلال أسبوعين.

وقال خولين لوبيتيجي مدرب بورتو وهو زميل سابق لغوارديولا في برشلونة ومنتخب إسبانيا للصحفيين بعد لقاء ريو افي: ”فعل الفريق الكثير من الأمور بشكل صحيح وقدم مباراة جيدة بشكل عام“.

ويعتقد لوبيتيجي أن فريقه وصل لأعلى مستوياته في الوقت المناسب كما يحلم اللاعبون بتحقيق مفاجأة.

وقال لوبيتيجي صاحب الخبرة القليلة في التدربب: ”نحن مستعدون لهذا الوقت من الموسم“.

وأضاف: ”اللعب في مسابقة كبيرة مثل هذه البطولة يمثل جائزة للجميع والشيء الوحيد الذي نفكر فيه هو الحلم والطموح ولا يوجد شيء آخر من أجل هذه المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com