يوفينتوس يكتسح دورتموند بثلاثية ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا(فيديو)

يوفينتوس يكتسح دورتموند بثلاثية ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا(فيديو)

برلين- تأهل نادي يوفينتوس الإيطالي،  الأربعاء، إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واكتسح يوفينتوس مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف دون رد في إياب دور الـ 16 من البطولة القارية.

وسجل ثلاثية يوفينتوس: الأرجنتيني كارلوس تيفيز (هدفين) في الدقيقتين 3 و79، والإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 70.

وجاء تأهل يوفينتوس لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز يوفينتوس بهدفين لهدف.

ودخل يوفينتوس بداية اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف يربك به حسابات المنافس، دون رهبة من عامل جمهور المنافس، وتمكن كارلوس تيفيز من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لحارس دورتموند.

https://www.youtube.com/watch?v=5vnfwvzcc_Q

وارتبك بعدها أداء لاعبي دورتموند، في الوقت الذي أحكم فيه لاعبو يوفينتوس سيطرتهم على وسط الملعب، ولكن دون تسجيل مزيد من الأهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفينتوس بهدف دون رد.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وواصل لاعبو يوفينتوس سيطرتهم على منتصف الملعب وسجل ألفارو موراتا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70 بعد تمريرة من تيفيز.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلا، ففي الدقيقة 79 أضاف تيفيز الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بتفوق يوفنتوس بثلاثية نظيفة على حساب بوروسيا دورتموند.

وبذلك، ثأر يوفينتوس لهزيمته من دورتموند بعد غياب 18 عاما، في المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال عام 1997، والتي انتهت وقتها بتتويج دورتموند بثلاثة أهداف لهدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com