بلان: هزيمة تشيلسي نقطة فاصلة في تاريخ سان جيرمان

بلان: هزيمة تشيلسي نقطة فاصلة في تاريخ سان جيرمان

لندن – صرح لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان يوم الأربعاء أن تفوق فريقه على تشيلسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نقطة فاصلة في تاريخ النادي الفرنسي.

ولم يتأثر سان جيرمان بالطرد المبكر لمهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش وكافح ليخرج متعادلاً 2-2 بعد وقت إضافي مع الفريق الإنكليزي ويبلغ دور الثمانية في هذه المسابقة الأوروبية للموسم الثاني على التوالي.

وقال بلان للصحفيين: ”يريد باريس سان جيرمان أن يصبح واحداً من أبرز أندية أوروبا، في المستقبل سينظر لهذه المباراة على أنها نقطة محورية في تاريخ النادي“.

وأصبحت مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية أكبر مالكي الأسهم في باريس سان جيرمان في 2011 ثم استحوذت عليه بشكل كامل في 2012 لتجعل منه أغنى ناد في العالم.

وضم النادي لاعبين بارزين بينهم إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا وإدينسون كافاني وتوج بطلاً لدوري الدرجة الأولى الفرنسي في الموسمين الماضيين لكنه لا يزال يكافح لترك بصمة في أوروبا.

وقال بلان: ”إن فريقي كان أفضل من تشيلسي في المباراتين والأولى انتهت بالتعادل 1-1 في العاصمة الفرنسية، ولم نتأثر بطرد إبراهيموفيتش بسبب تدخل عنيف لكنه ليس مؤذياً ضد أوسكار لاعب وسط تشيلسي“.

وأضاف: ”بين الشوطين اندهشت لهدوء لاعبي فريقي، شعرت بأن هذا الفريق لديه فعلاً الرغبة في مواصلة المشوار والفوز بهذه المباراة“.

وأتم: ”المباريات في مثل هذا المستوى الرفيع مليئة بالضغوط وبالتوتر، ينطبق هذا على الفريقين، كلا الفريقين وضع ضغطاً على المنافس وتشيلسي حصل على نصيبه من ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com