سان جيرمان يثأر من تشيلسي ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان تعادل مع مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن بهدفين لكل منهما في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.

لندن- ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأربعاء، من نادي تشيلسي الإنجليزي، ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن بهدفين لكل منهما في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.

وتقدّم تشيلسي بهدف عن طريق المدافع جاري كاهيل في الدقيقة 81، ثم أدرك باريس سان جيرمان التعادل عن طريق البرازيلي ديفيد لويز في الدقيقة 86.

وفي الشوط الإضافي الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشيلسي نفذها البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 96، وأدرك البرازيلي تياغو سيلفا التعادل في الدقيقة 113.

وجاء تأهل باريس سان جيرمان لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفرنسا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومن منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج الديار، تأهل نادي باريس سان جيرمان لدور الثمانية.

وكان تشيلسي قد أطاح بباريس سان جيرمان في النسخة الماضية من البطولة في ربع النهائي.

بدأت المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

غادر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، الملعب مطرودا بعد 31 دقيقة بداية اللقاء، حيث أشهر الحكم الهولندي بيورن كيوبرز بطاقة حمراء مباشرة في وجه إبراهيموفيتش بعد تدخل بدا متهورا أكثر منه خطرا على أوسكار دوس سانتوس لاعب وسط تشيلسي، ليلعب سان جيرمان منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

ولم ينجح لاعبو الفريقين في تسجيل أي هدف خلال شوط المباراة الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

وزادت المباراة إثارة في الشوط الثاني، وحاول لاعبو تشيلسي استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، لكن باءت جميع محاولاته بالفشل.

وانتظرت جماهير النادي اللندني حتى الدقيقة 81 لتشهد معها هدف التقدم عن طريق المدافع جاري كاهيل عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها قوية في المرمى.

وبعدها بخمس دقائق، أدرك باريس سان جيرمان التعادل عن طريق البرازيلي ديفيد لويز عندما تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل أي هدف في الدقائق المتبقية من شوط المباراة.

ولأن نتيجة المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، خاض لاعبو الفريقين شوطين إضافيين.

في الشوط الإضافي الأول وتحديدا في الدقيقة 96 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشيلسي نفذها البلجيكي إيدين هازارد مسجلا الهدف الثاني للنادي اللندني.

وحاول ديفيد لويز أن يجرب حظه فسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، وتحديدا في الدقيقة 113 سجل البرازيلي تياغو سيلفا هدف التعادل لباريس سان جيرمان.

وفشلت جميع محاولات تشيلسي في تسجيل هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل، حاملة معها بطاقة تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com