رياضة

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي
تاريخ النشر: 10 يوليو 2020 6:22 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2020 10:03 GMT

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

يتابع عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا بعد النظام الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). وترصد شبكة "إرم نيوز" في

+A -A
المصدر: كريم محمد

يتابع عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا بعد النظام الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي كافة التفاصيل المتعلقة بحفل قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي:

الموعد والقنوات الناقلة
يقام حفل مراسم قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا بمدينة (نيون) السويسرية في الساعة الـ12 والنصف ظهر اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة.

وينقل حفل مراسم القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية

الفرق المتأهلة
توقفت بطولة دوري أبطال أوروبا في شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا ولم تستكمل بعد منافسات دور الـ16 للبطولة.

وتأهلت 4 أندية بالفعل لدور الـ8 وهي أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتتبقى 4 مباريات تتنظر جولة الإياب الأولى تجمع بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ولقاء آخر بين ليون الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي بجانب مواجهة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني ولقاء تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني.

نظام البطولة
أجرى الاتحاد الأوروبي تعديلا جوهريا على البطولة بعد تأجيلها وهي إقامتها بنظام دورة مجمعة في البرتغال التي تستضيف اللقاء النهائي من الأساس.

وقرر (يويفا) إقامة دور الـ8 بنظام المباريات الفاصلة وإلغاء نظام الذهاب والإياب ونفس الأمر لدور نصف النهائي والنهائي على أن تقام هذه المراحل جميعا بالبرتغال وسيتم تقسيم المباريات على 4 ملاعب.

وتم تحديد يومي 7 و8 أغسطس المقبل لاستكمال منافسات دور الـ16 لدوري الأبطال بينما تقام منافسات دور الـ8 في الفترة بين 12 إلى 15 أغسطس بمدينة لشبونة البرتغالية ثم تقام منافسات دور نصف النهائي يومي 18 و19 من الشهر المقبل في لشبونة أيضا ثم يقام النهائي يوم 23 أغسطس على ملعب النور.

والقرعة مفتوحة أمام جميع الاحتمالات في دور الـ8 وبالتالي قد يتقابل فريقان من نفس الدولة وهو ما يسمح بمشاهدة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة حال تأهل الفريقين لربع النهائي.

مصير ثمن النهائي
أقيمت جولة الذهاب في دور الـ8 بأربع مباريات بينما أقيمت جولة الذهاب والإياب في 4 مباريات أخرى.. وقرر الاتحاد الأوروبي إقامة هذه المرحلة بنظام الذهاب والإياب كما كان حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

ويستضيف يوفنتوس نظيره ليون في إيطاليا بعد أن فاز ليون في لقاء الذهاب بنتيجة 1/0 في فرنسا كما يستضيف برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي في كامب نو بعد أن تعادلا ذهابا بإيطاليا بهدف لكل منهما.

ويحل ريال مدريد ضيفا على مانشستر سيتي بعد أن فاز السيتي بإسبانيا بنتيجة 2/1 ويحل تشيلسي ضيفا على بايرن ميونيخ بعدما فاز البايرن بثلاثية نظيفة بإنجلترا.

قرعة الدوري الأوروبي
تجرى أيضا منافسات دور الـ8 ببطولة الدوري الأوروبي بجانب دور نصف النهائي على أن تستكمل منافسات البطولة في ألمانيا على 4 ملاعب هي كولن الذي يستضيف النهائي و(msv آرينا) بمدينة دويسبورغ و(دوسلدورف آرينا) بمدينة دوسلدورف و(آرينا أوف شالكه) في غيلزينكيرشن.

وحدد الاتحاد الأوروبي يومي 5 و6 أغسطس لاستكمال دور الـ16 بينما تقام منافسات دور الـ8 يومي 10 و11 أغسطس ودور نصف النهائي يومي 16 و17 من نفس الشهر ويقام النهائي يوم 21 أغسطس.

وتقام مواجهة إشبيلية الإسباني ضد روما الإيطالي من لقاء واحد في دور الـ16 بألمانيا وأيضا مباراة إنتر الإيطالي ضد خيتافي الإسباني على أن تستكمل باقي مرحلة دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب.

وفاز مانشستر يونايتد الإنجليزي في جولة الذهاب خارج أرضه على لاسك النمساوي بخماسية نظيفة كما فاز بازل السويسري خارج أرضه على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3/0 وتغلب إسطنبول باشاك شهير التركي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف نظيف وفاز شاختار الأوكراني خارج أرضه على فولفسبورغ الألماني بنتيجة 2/1 وتغلب باير ليفركوزن الألماني على حساب غلاسكو رينجرز الإسكتلندي في عقر داره بنتيجة 3/1 وتعادل أولمبياكوس اليوناني مع ولفرهامبتون الإنجليزي بهدف لكل منهما.

واعترض فولفسبورغ على الذهاب لأوكرانيا في الفترة الحالية لصعوبة الوضع الصحي مع انتشار جائحة كورونا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك