قبل استئناف دوري أبطال أوروبا.. قرار رئيس وزراء بريطانيا يصدم مانشستر سيتي

قبل استئناف دوري أبطال أوروبا.. قرا...

تعرف إلى التفاصيل.

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

كشفت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن آمال فريق مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ستتلقى ضربة قوية من طرف قرارات بوريس جونسون الوزير الأول البريطاني بشأن إجراءات الحكومة المقبلة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسيعلن رئيس وزراء بريطانيا عن عدة قرارات تخص إجراءات حكومته ومنها ضرورة وضع كل القادمين لبريطانيا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما بداية من الشهر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن شركة الخطوط الجوية البريطانية تم إخبارهم بقرار فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على كل الوافدين باستثناء العاملين في قطاعات حيوية بداية من الشهر المقبل.

وسيؤدي القرار لاستحالة استقبال مانشستر سيتي لريال مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في ملعبه والمقرر في شهر أغسطس المقبل، وكان الفريق الإنجليزي فاز ذهابا 2-1 في سانتياغو بيرنابيو بمدريد.

ولن يكون مانشستر سيتي المتضرر الوحيد؛ فجاره مانشستر يونايتد وفريق وولفرهامبتون سيتضرران في منافسة الدوري الأوروبي إذ من المفترض أن يستضيفا فريقي لاسك لينز النمساوي وأولمبياكوس اليوناني في إياب دور الـ16.

وسيكون المشكل الجديد محل نقاش عبر الفيديو بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لبحث حلول للموضوع.

ولن تكون مشكلة النوادي البريطانية حالة خاصة في أوروبا فعدة دول أوروبية تمنع السفر وتفرض إجراءات الحجر الصحي على الوافدين.

ويفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حلول أبرز اللعب في ملاعب محايدة وفي دول بإمكانها إتاحة الفرصة للنوادي الأوروبية للسفر دون الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com