أتلتيكو يسعى للتأكيد وليفركوزن للمفاجأة
أتلتيكو يسعى للتأكيد وليفركوزن للمفاجأةأتلتيكو يسعى للتأكيد وليفركوزن للمفاجأة

أتلتيكو يسعى للتأكيد وليفركوزن للمفاجأة

يلتقي فريقا باير ليفركوزن الألماني وأتلتيكو مدريد الألماني في لقاء ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في ثاني لقاء يجمع بين فريق من ألمانيا وآخر من إسبانيا في هذا الدور وبنفس المواصفات تقريباً، حيث يخوض أتلتيكو مدريد اللقاء وهو مرشحاً للفوز كما كان جاره ريال مدريد في ملعب شالكه الألماني.

ويدخل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني اللقاء وهو يعرف أن فريقه وصيف بطل الموسم الماضي مرشحاً بقوة لبلوغ ربع النهائي أمام فريق فشل في الفوز على أي فريق إسباني بنظام الذهاب والإياب وخرج من نفس الدور في المرات الثلاث الماضية الذي بلغه خلالها.

ويملك المدرب الأرجنتيني كل أسلحته البشرية في اللقاء باستثناء غياب نجم وسطه الدولي الإسباني كوكي للإصابة وهو ما يعطيه قوة إضافية للعودة من ألمانيا بنصف بطاقة التأهل، ويحتاج أن يتجاوز لاعبيه فقط تذبذب المستوى الذي يؤدون ثمنه غالياً في بعض اللقاءات أمام فرقاً ضعيفة أو أقل مستوى منهم على الورق كما حدث في الدوري الإسباني مؤخراً.

وسيكون الجناح الفرنسي أنطوان غريزمان المهاجم الذي يأمل سيميوني في تألقه لقيادة الفريق نحو الفوز لما قدمه في اللقاءات الأخيرة من مستوى جعله أحد هدافي الفريق وصانع أهداف بامتياز.

كما يملك الفريق الإسباني دفاعاً جيداً بقيادة كل من الأوروغوياني دييغو غودين والبرازيلي جواو ميراندا والإسباني خوان فران، ووسط ميدان قوي يضم البرتغالي تياغو والعميد غابي والتركي أردا توران، ويبقى على سيميوني الإختيار بين الكرواتي ماندزوكيتش والإسباني توريس لمرافقة الفرنسي غريزمان في الهجوم.

وفي مواجهة الأسلحة المتكاملة للفريق الإسباني يدخل باير ليفركوزن الألماني اللقاء وهو لا يملك شيئاً يخسره ويبحث عن تحقيق المفاجأة وهزم وصيف البطل والمرشح لبلوغ دور ربع النهائي.

وعانى فريق ليفركوزن في الدوري الألماني في الجولات الأخيرة لكن مدربه الألماني روجر شميت أكد أنه لا يخشى الفريق الإسباني وسيلعب دون ضغوط لكون الفريق بلغ هدفه بالتأهل للدور الثاني.

ويملك المدرب الألماني فريقاً متجانساً يلعب بطريقة جماعية معتمداً على عدة نجوم في الفريق قادرين على خلق المشاكل للفريق الإسباني وأبرزهم الدولي الألماني ذو الأصول المغربية كريم بلعربي والكوري الجنوبي سون هيونغ مين والألماني الدولي كريستوفر كرامر ولارس بيندر.

ويملك الفريق الألماني دفاعاً مهتزاً تلقى 29 هدفاً في الدوري الألماني ويهدد الإيقاف إثنين من عناصره في حال تلقيهم بطاقات صفراء وهما سبياستيان بويسنتيش وأمير سفاهيتش ويغيب عن اللقاء المدافع التركي عمر توبراك.

لقاء باير ليفركوزن الألماني وأتلتيكو مدريد الألماني يلعب تحث شعار التأكيد بالنسبة للإسبان الواثقين من تفوقهم على الورق، وخلق المفاجأة بالنسبة للألمان الراغبين في كسر عقدة الفرق الإسبانية ودور الستة عشر والحنين لإنجاز 2002 حيث بلغوا النهائي لكنهم خسروا اللقب أمام العملاق الإسباني ريال مدريد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com