ليفركوزن يسعى لتفادي الإخفاقات في مواجهة أتلتيكو مدريد
ليفركوزن يسعى لتفادي الإخفاقات في مواجهة أتلتيكو مدريدليفركوزن يسعى لتفادي الإخفاقات في مواجهة أتلتيكو مدريد

ليفركوزن يسعى لتفادي الإخفاقات في مواجهة أتلتيكو مدريد

يسعى فريق باير ليفركوزن الألماني إلى تفادي إخفاقات الماضي عندما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني غدا الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يسبق لليفركوزن أن عبر دور الستة عشر لدوري الأبطال، حيث خسر في هذا الدور على يد برشلونة الإسباني في 2012 وليفربول الإنجليزي في 2005 وأمام باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم الماضي.

وتأهل ليفركوزن من قبل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال في موسم 2001/2002 قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على استاد هامبدن بارك في جلاسجو ولكن منذ ذلك الحين تم تغيير هيكل البطولة لتصبح على شكلها الحالي بعد أن كان المتأهل من دور المجموعات يتأهل مباشرة إلى دور الثمانية وليس دور الستة عشر.

ويواجه ليفركوزن ومدربه روجيه شميدت طموح أتلتيكو مدريد الذي خسر المباراة النهائية لدوري الأبطال أمام ريال مدريد في الموسم الماضي.

وقال الكوري الجنوبي سون هيونج مهاجم ليفركوزن "إنه فريق رائع ولكننا متحمسون جميعا لتحقيق الفوز في المباراة".

وينبغي على ليفركوزن أن يتوخى الحذر في مواجهة أتلتيكو الذي يقود خط هجومه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المهاجم السابق لبايرن ميونخ وفولفسبورج الألمانيين بجانب المهاجم الإسباني فرناندو توريس القادم على سبيل الإعارة من ميلان الإيطالي.

وسجل ليفركوزن أداء باهتا في البوندسليجا مؤخرا حيث حقق انتصارا واحدا في أخر 6 مباريات، كما أن الفريق خسر مجموع آخر 4 مباريات له في الأدوار الاقصائية على يد فرق إسبانية.

ويحتل أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتصدر الفريق مجموعته في دوري الأبطال متفوقا على يوفنتوس الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي.

وقال رودي فولر مدير الكرة بنادي ليفركوزن "فرصتنا ليست منعدمة".

وأضاف "علينا أن نتفادى أخطاءنا ثم نستعيد حظوظنا مجددا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com