أتلتيكو لا يشعر بالقلق من مواجهة ليفركوزن
أتلتيكو لا يشعر بالقلق من مواجهة ليفركوزنأتلتيكو لا يشعر بالقلق من مواجهة ليفركوزن

أتلتيكو لا يشعر بالقلق من مواجهة ليفركوزن

برلين - يملك أتلتيكو مدريد سجلاً جيداً خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الفترة الأخيرة وهو ما قد يزيد الضغوط الواقعة على باير ليفركوزن الألماني الذي يمر بفترة تراجع كما أن نتائجه ضعيفة في مواجهة أندية إسبانيا في المنافسات القارية.

وخسر أتلتيكو وصيف بطل أوروبا مرة واحدة فقط في تسع مباريات خاضها بالبطولة خارج أرضه منذ سبتمبر/ أيلول 2013 وحقق خلال هذه المسيرة خمسة انتصارات ويثق في قدرته على العودة بنتيجة جيدة من جولة الذهاب بدور الستة عشر غداً الأربعاء.

وتعافى أتلتيكو سريعاً من آثار هزيمته أمام سيلتا فيغو بالفوز 3-0 على ملعب ألميريا يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني ليقلص الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط.

واستعاد أتلتيكو قوته التي افتقدها لفترة كما وضح التعاون الجيد بين الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان جريزمان في هجوم الفريق.

ويعرف مانزوكيتش أندية الدوري الألماني جيداً بعدما أمضى فترة في صفوف بايرن ميونخ وتألق أمام ألميريا بعدما سجل هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 13 كما صنع هدفين لجريزمان قبل أن يدخر أتلتيكو جهده في الشوط الثاني.

وقال الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو في مؤتمر صحفي: "كان الفوز محل ترحيب شديد بعد الهزيمة على ملعب سيلتا فيغو".

وتحوم شكوك حول مشاركة كوكي لاعب وسط إسبانيا مع أتلتيكو بعد إصابته في عضلات الفخذ الخلفية خلال المباراة التي فاز فيها الفريق هذا الشهر 4-0 على جاره ريال مدريد بطل أوروبا.

ويدرك سيميوني أيضاً أن الإنذارات قد تكلف الفريق فقدان جهود كريستيان انسالدي وجابي ودييجو جودين في لقاء العودة.

ولم يسبق أن فاز ليفركوزن بمباراة في دور الستة عشر لأن المسابقة كان يوجد بها دور ثان للمجموعات عندما وصل الفريق لنهائي 2002.

ويعاني ليفركوزن في الدوري الألماني بعد انتصار وحيد في آخر ست مباريات وهو ما يضع الكثير من الضغوط على المدرب روجر شميت مع ابتعاد الفريق عن التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم رغم انفاق 37 مليون يورو على تدعيم صفوفه.

وفي آخر أربع مواجهات مكونة من مباراتي ذهاب وعودة أمام أندية إسبانيا في أوروبا لم يخرج ليفركوزن بالفوز في أي مرة.

وما يزيد الأمور صعوبة على شميت مدرب ليفركوزن غياب أومير توبراك مدافع تركيا بسبب الإيقاف بعد طرده في آخر مباراة من دور المجموعات.

لكن شميت يثق أن دوري الأبطال يمكنه مساعدة ليفركوزن على استعادة مستواه الذي ظهر به في بداية الموسم.

وقال شميت: "دوري الأبطال هو أهم شيء، نتطلع بقوة للعب وهذا سيساعدنا كثيراً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com