يوفنتوس يخشى الوقوع بفخ الاستهانة بقدرات دورتموند
يوفنتوس يخشى الوقوع بفخ الاستهانة بقدرات دورتمونديوفنتوس يخشى الوقوع بفخ الاستهانة بقدرات دورتموند

يوفنتوس يخشى الوقوع بفخ الاستهانة بقدرات دورتموند

يأمل اندريا بيرلو صانع لعب يوفنتوس أن يكون هذا هو الموسم الذي يستعيد فيه فريقه سمعته الأوروبية، إذ يحلم بالفوز بدوري الأبطال لكرة القدم مرة أخرى قبل الاعتزال.

ويساهم بيرلو في قيادة يوفنتوس نحو لقبه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن الفجوة بين المسابقة المحلية المتراجعة ودوري الأبطال كبيرة للغاية لدرجة أن يوفنتوس لا ينظر إليه الآن باعتباره مصدرا للخطر على ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ.

وتفوق ميونخ تماما على يوفنتوس في دور الثمانية قبل موسمين، وفشل بطل إيطاليا في تجاوز دور المجموعات الموسم الماضي.

ومع إثارة بول بوجبا وكارلوس تيفيز اهتمام أندية أجنبية وحفاظ الحارس جيانلويجي بوفون (37 عاما) على رشاقته سيكون الموسم الحالي آخر فرصة حقيقية للفريق الحالي في تحقيق مجد أوروبي مع استعداده لاستضافة بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر الثلاثاء.

وفي قلب مساعي يوفنتوس بيرلو الذي سيكون عمره 36 عاما وقت المباراة النهائية، لكنه لا يزال ساحرا مثلما أظهر هدفه الذي جاء بالفوز على أتلانتا يوم الجمعة.

وقال بيرلو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان لصحيفة لاستامبا "انضممت إلى يوفنتوس للفوز وقد حققت ذلك.

"أنا سعيد جدا بذلك لكن الآن يجب أن أقوم بالخطوة التالية. أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى قبل الاعتزال."

ويقدر ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس أهمية بيرلو بقوله "يعطي الفريق شكلا رائعا وفوق كل ذلك هو من يلجأ له الفريق حين يكون تحت ضغط."

وأضاف "يمتلك أندريا قدمين ساحرتين. عندما يسدد بقدمه اليمنى يعطي الكرة شكلا رائعا."

وسيكون اللقاء الأول بين يوفنتوس ودورتموند منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 1997 الذي فاز به الفريق الألماني 3-1 بمثابة اختبار محفوف بالمخاطر لبطل إيطاليا.

ورغم معاناة فريق المدرب يورجن كلوب في الدوري الألماني، إلا أن مستواه في أوروبا كان ممتازا وشق طريقه عبر دور المجموعات بعد فوزه بأول 4 مباريات.

كما انتصر دورتموند في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري وهو ما يوحي بأن تعثره في بداية الموسم أصبح الآن ذكرى بعيدة.

ولم يخسر يوفنتوس أي مباراة بملعبه في أي مسابقة منذ فاز عليه بايرن 2-0 قبل عامين وهي آخر زيارة لفريق ألماني إلى استاد يوفنتوس.

وقال بيرلو "لن نقع في فخ الخلط بين وضع دورتموند في الدوري بقدراته الحقيقية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com