لامبارد: كي تكون كبيراً يجب أن تهزم برشلونة – إرم نيوز‬‎

لامبارد: كي تكون كبيراً يجب أن تهزم برشلونة

لامبارد: كي تكون كبيراً يجب أن تهزم برشلونة

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يلتقي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الثلاثاء المقبل على ملعبه ”الاتحاد“ في مدينة مانشستر مع برشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من أن المباراة مازال موعدها الأسبوع المقبل إلا أن الدولي الإنكليزي المعتزل فرانك لامبارد قال عنها : ”الفوز على الفرق الكبيرة أمر صعب ، لكن حتى تستمر في المنافسة يجب الفوز بهذه المباريات ، يجب أن يكون التركيز عال أمام فريق مثل برشلونة، ففقدان التركيز يكلفك المباراة“.

خلال 142 مباراة خاضها لامبارد في المنافسات الأوروبية، أغلبها كان في دوري الأبطال، ستمثل هذه الخبرة في غرفة الملابس أهمية كبيرة للإستعداد قبل المباراة أمام برشلونة.

خاض لامبارد مباراتين مع السماوي في بطولة هذا العام، منهما المباراة أمام روما الإيطالي والأخرى كانت المباراة الدرامية أمام بايرن ميونخ والتي انتهت بفوز سيتي 3-2.

وفي حديثه عن هذه البطولة للموقع الرسمي للنادي الإنكليزي قال : ”بالنسبة لي دوري أبطال أوروبا هي المنافسة الأفضل في عالم كرة القدم، اللعب أمام فريق مثل برشلونة أفضل الفرق في أوروبا، وأمام أعين العالم كله، يجعل المنافسة صعبة للغاية“.

من جانبه أشاد النجم ليونيل ميسي هداف برشلونة بفريق مانشستر سيتي الذي سيواجهه برشلونة في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا قائلاً : ”سنواجه مانشستر سيتي مثلما حدث في العام الماضي .. إنه فريق يضم الكثير من اللاعبين الكبار .. المواجهة معهم ستكون صعبة للغاية .. هدفهم سيكون العبور إلى الدور التالى لأنهم لم يحققوا هذا الهدف منذ وقت طويل .. ستكون مباراة رائعة لأنهم أصبحوا أكثر قوة عن ذي قبل“.

ذكريات لامبارد

وأكد لاعب تشيلسي السابق أنه يحمل الكثير من الذكريات لهذه البطولة قائلاً : ”لدي الكثير من الذكريات والخبرات الجيدة والسيئة في دوري الأبطال، فقد خرجت من مباريات كبيرة وأخذت الكثير من القرارات التي كانت خطأ“.

وأردف : ”لسنوات عديدة في تشيلسي، كان النجاح قريباً جداً، اتذكر أنني لعبت في 4 أو 5 مباريات في الدور قبل النهائي، وأيضا خسرت المباراة النهائية أمام مانشستر يونايتد عام 2008 ، أما الليلة الأفضل في مسيرتي كانت عندما فزنا باللقب في عام 2012“.

كما أوضح لامبارد أنها الخطوة التالية للسيتي الآن، وقال: ”أحب أن يفعل السيتي نفس الشيء، فهي الخطوة التالية له الآن، سيكون هناك سقوط للفريق أحيانا، وقد مر الفريق بأوقات صعبة في السنوات الأخيرة، فكان تشيلسي أيضا يمر بنفس الظروف، ولكن هذا ما سيحدث عندما تلتقي الفرق الأفضل في البطولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com