مورينيو لم يحسم أمر حراسة المرمى لمواجهة سان جيرمان

مورينيو لم يحسم أمر حراسة المرمى لمواجهة سان جيرمان

باريس – لم يحسم جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي حتى الآن إن كان سيواصل إشراك الحارس بيتر تشيك أو سيعيد اختياره الأساسي تيبو كورتوا في المواجهة ضد باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وأراح مورينيو حارسه البلجيكي ”المنهك“ كورتوا ليشارك تشيك الذي أظهر أداء رائعاً في الانتصار 1-0 على إيفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز يوم الأربعاء الماضي.

وقال المدرب البرتغالي للصحفيين: ”إن كورتوا لا يعرف إن كان سيشارك أم لا، لذلك لا يمكنني أن أخبركم، يجب أن يعرف من خلالي وليس من خلال الإعلام“.

وأضاف: ”لكني أكرر، تشيلسي لديه أفضل حارسين في الدوري الإنكليزي الممتاز، أنا سعيد جداً بهما، في كل مرة يشارك أحدهما يشعر الفريق بثقة كبيرة لأن اللاعبين يدركون أن وراءهم حارساً مميزاً“.

وسيشارك المهاجم الإسباني دييغو كوستا من البداية في باريس رغم قول مورينيو إن هدافه ربما ليس في ”أفضل حالاته“ بعدما أبعده الإيقاف لثلاث مباريات بسبب سلوك عنيف.

وقال مورينيو: ”نعم سأشركه من البداية، لكني لا أعتقد أنه من الجيد للاعب أن يبتعد لثلاثة أسابيع أو ثلاث مباريات دون أن يشارك“.

وأضاف: ”لذا لا أعتقد أنه في أفضل حالاته، لكني في نفس الوقت أشركت (لوك) ريمي و(ديدييه) دروغبا في آخر ثلاث مباريات، من المهم بالنسبة لهما أن يشاركا لبعض الوقت وأن يحصلا على الثقة، أعرف أنهما جاهزان للمباراة أيضاً“.

وأطاح تشيلسي بمضيفه الفرنسي من دور الثمانية في المسابقة القارية الموسم الماضي لكن مورينيو يقول إن بطل باريس سان جيرمان الذي أضاف لتشكيلته مدافع تشيلسي السابق ديفيد لويز سيكون منافساً صعباً.

وخسر تشيلسي 3-1 في باريس لكنه انتصر 2-0 على أرضه في لندن ليتأهل للدور قبل النهائي بفضل تسجيل أهداف في ملعب المنافس.

وقال مورينيو: ”أعتقد أن باريس فريق رائع، تقريباً هو نفس الفريق الذي لعب الموسم الماضي مع إضافة ديفيد لويز، نفس الفريق ونفس المدرب ونفس الحيوية ونفس المستوى“.

وتابع: ”تتوفر لديهم الظروف لأن يصبحوا فريقاً أفضل بسبب توفر الاستقرار، لقد غيرنا بعض اللاعبين وطريقة لعبنا، تغير أداؤنا ولا أعرف إن كان تشيلسي صار أفضل أم لا، لكن في الغد سيشهد استاد بارك دي برينس فريق تشيلسي مختلفاً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com