فان غال يكشف سر تغيير مركز دي ماريا – إرم نيوز‬‎

فان غال يكشف سر تغيير مركز دي ماريا

فان غال يكشف سر تغيير مركز دي ماريا

المصدر: إرم - أحمد نبيل

كشف الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد عن السر في استعانته بأنخيل دي ماريا، في مركز المهاجم المتقدم مؤخرًا.

كان المهاجم الأرجنتيني قد قام بدور المهاجم الثاني خلال المباراتين الأخيرتين، حيث لعب بجانب روبن فان بيرسي في مباراة ساوثهامبتون على ملعب ”أولد ترافورد“ إلى جانب راداميل فالكاو في مباراة كوينز بارك.

وقال فان غال إن مهارات دي ماريا تسمح له بأن يلعب في أكثر من مركز في خط الهجوم، معرباً عن اعتقاده بأن سرعته تمثل عاملاً مهمًا في مساعدة يونايتد على فك طلاسم دفاعات الخصوم.

وأضاف فان غال: ”لقد لعب في مركز الجناح الأيسر من خلال طريقة لعب 4-4-2، ولكن من خلال طريقة لعب 3-5-2 فإنه لم يلعب كثيرًا لأنه كان مصابًا، بعد ذلك عاد إلينا وقد استعنت به في مركز المهاجم لأننا نحتاج السرعة في هذا المركز“.

وأردف المدرب المخضرم: ”علينا أن نخلق المساحات في الملعب – حيث إن ذلك جانب مهم بالنسبة للمهاجم، نظرًا لأنه يتحتم عليه أن يخلق المساحات لنفسه، بعد ذلك يصبح الملعب أكبر وبالتالي يتمكن لاعبو خط الوسط من اللعب في مساحات أكبر وهو ما يمكنهم من التمركز بطريقة أفضل من تلك التي كانوا عليها في المباريات السابقة، ”لذلك فقد جربت الاستعانة به في هذا المركز – لقد اضطررت لأن أجرب تلك الطريقة لأنني لم أقم بالاستعدادات اللازمة في بداية الموسم حيث إن دي ماريا انضم إلى يونايتد في نهاية أغسطس/آب“.

وكان يونايتد قد نجح في نفض غبار هزيمته أمام ساوثهامبتون في وقت مبكر من هذا الشهر – وهي الهزيمة الوحيدة ليونايتد في آخر 13 مباراة وذلك من خلال تحقيق فوز قوي على حساب كوينز بارك رينجرز نهاية الأسبوع الماضي.

وقد أكد فان غال أنه مازال هناك مجال للتحسن، ولكنه أعرب في الوقت نفسه عن رضاه عن التطور الذي طرأ على فريقه في الآونة الأخيرة.

وقال المدير الفني لمنتخب هولندا في مونديال 2014 في مؤتمر صحفي يوم الجمعة : ”من المهم للغاية أن يشعر اللاعبون بالراحة، أود أن أجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة، ولكننا يتحتم علينا أن نقوم باستعدادتنا الخاصة خلال الموسم لذلك فإننا نقوم بكثير من الأشياء خلال المباريات“

وأوضح فان غال: ”بالطبع من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نفوز بمبارياتنا ولكن ذلك ليس أمرًا سهلاً في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، لقد قدمنا سلسلة رائعة من النتائج، رغم كل الظروف، وذلك باستثناء مباراة ساوثهامبتون على ملعبنا، وإلى الآن فإنني أشعر بالسعادة. ويمكن القول بأننا نسير في الطريق الصحيح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com