لاعبون صنعوا المفاجأة في 2014

لاعبون صنعوا المفاجأة في 2014

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

شهدت سنة 2014 تألق عدة نجوم بشكل عادي ومتوقع أبرزهم الثنائي الأشهر البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ،لكنها أيضا شهدت بروز عدة وجوه جديدة على الساحة العالمية بعد تألقهم رفقة منتخبات بلدانهم أو فرقهم وهو ما أدى لارتفاع أسهمهم في سوق الإنتقالات الصيفية الماضية .

وشكلت كأس العالم الأخيرة في البرازيل ودوري أبطال أوروبا والدوريات القوية في أوروبا فرصة أمام العديد من النجوم الشباب لأخذ مكان بين الكبار نستعرض أبرزهم :

1- الكولومبي جيمس رودريغيز

لم يكن النجم الكولومبي لاعبا مغمورا لكنه بالمقابل لم يكن بين الكبار حتى حين انتقل لفريق موناكو الفرنسي ،لكن كأس العالم بالبرازيل أعطت للعالم نجما شابا وكبيرا توج هدافا للبطولة رغم خروج كولومبيا من ربع النهائي والنتيجة الانتقال لريال مدريد مقابل 80 مليون يورو .

2- الإنجليزي رحيم سترلينغ

شكل الشاب البالغ من العمر 20 سنة مفاجأة في صفوف فريق ليفربول العائد للتنافس بقوة على الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وتمكن من بلوغ دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل ، كما تمكن رحيم من حجز مكان أساسي في منتخب إنجلترا وكان نقطة الضوء في كأس العالم بالبرازيل رغم الخروج من الدور الأول .

3- الحارس الإسباني دافيد دي خيا

ما يقدمه الحارس الشاب في بداية الموسم الحالي رفقة مانشستر يونايتد يعتبر مفاجأة بكل المقاييس فالحارس الرابع سابقا في منتخب إسبانيا تحول لنجم في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنافس قوي لإزاحة إيكر كاسياس من مرمى المنتخب الإسباني وربما يعوضه في مرمى ريال مدريد بصفقة قياسية في المستقبل .

4- الجزائري ياسين براهيمي

يعتبر اللاعب العربي من أبرز مفاجآت سنة 2014 بعد كأس عالم رائعة مع المنتخب الجزائري انتقل لفريق بورطو البرتغالي قادما من غرناطة الإسباني وتحول لنجم أول للفريق ويستعد باري سان جرمان الفرنسي لدفع مبلغ 50 مليون يورو مقابل الظفر بخدماته .

5- النجم الإسباني إيسكو

ظل اللاعب الشاب حبيس كرسي الإحتياط الموسم الماضي في فريق ريال مدريد ،وضيع فرصة اللعب في كأس العالم بالبرازيل رفقة المنتخب الإسباني ،لكنه خلال الموسم الحالي تحول لنجم كبير في سماء كرة القدم الإسبانية عبر اللعب في كل المراكز وقيادة منتخب إسبانيا الذي يعتبره أحد نجوم الفريق في المستقبل وثمنه حاليا في السوق قد يتجاوز 60 مليون يورو .

6- الألماني توني كروس

ما قدمه متوسط ميدان بايرن ميونيخ السابق وريال مدريد الحالي خلال كأس العالم بالبرازيل ومع فريقه الجديد الإسباني يؤكد أن اللاعب خرج من القمقم بشكل يجعل بيب غوارديو وإدارة الفريق البافاري يندمان بشدة على قرار التفريط في لاعب سيصبح من طينة الكبار سريعا ويبغ سعره حاليا في السوق أزيد من 60 مليون يورو .

7- الألماني ماريو غوتزة

هدفه في نهائي مونديال البرازيل في مرمى الأرجنتين أعطاه شهرة كبيرة ،سرعان ما أكدها في فريق بايرن ميونيخ حيث أصبح نجما للفريق في بداية الموسم وأحد أبرز هدافيه كما ضمن مكانا أساسيا في منتخب ألمانيا بعدما ظل فترة حبيس دكة البدلاء .

8- الفرنسي بول بوغبا

متوسط ميدان يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي يعتبر من أبرز المواهب الشابة في العالم ودخل قائمة المرشحين الأولية للكرة الذهبية ،كما تتسابق فرق كبيرة لضمه ومستعدة لدفع مبلغ ضخم من أجل ذلك للسيدة العجوز .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com