10 مخضرمين تألقوا سنة 2014

10 مخضرمين تألقوا سنة 2014

لم يقتصر التألق سنة 2014 على النجوم المعروفين والشباب في كل منافسات كرة القدم، بل شمل أيضا لاعبين بلغوا 35 سنة أو ما فوق لكنهم لا يزالون يصنعون الحدث ويقودون أنديتهم ومنتخبات بلدانهم للقمة .

ونستعرض 10 لاعبين يعتبرون الأبرز في سنة 2014

1- الحارس جيانولجي بوفون (35 سنة )

ما يزال العنكبوت الإيطالي قادرا على العطاء والتألق سواء رفقة السيدة العجوز يوفنتوس التي يلعب في صفوفها منذ 2001 أو رفقة المنتخب الإيطالي حيث يحمل شارة العميد في الجانبين ومدد عقده حتى 2017 مما يؤكد أنه لن يضع قفازيه مبكرا .

2- الألماني ميروسلاف كلوزة (37 سنة )

تمكن المهاجم الألماني المخضرم في كأس العالم من تحطيم رقم البرازيلي رونالدو حيث رفع رصيده لـ 16 هدفا في كؤوس العالم، وما يزال يسجل رفقة فريقه لاتسيو رغم أنه لم يلعب سوى 390 دقيقة لكنه وقع 3 أهداف .

3- الكولومبي ماريو يبيس ( 38 سنة )

المدافع السابق لميلان وباري سان جرمان والحالي لسان لورنزو الأرجنتيني تمكن من قيادة منتخب كولومبيا لربع نهائي كأس العالم وخروج مشرف أمام البرازيل .

4- الحارس الأمريكي تيم هاوارد (35 سنة )

قدم الحارس الأمريكي مونديالا رائعا رفقة منتخب بلاده وتمكن في لقاء الدور الثاني أمام بلجيكا من التصدي لـ 16 تسديدة وهو رقم قياسي لحارس في كأس العالم، رغم خسارة منتخب بلاده بهدف لهدفين، وما يزال يقدم مستوى رائع رفقة فريقه إيفرتون.

5- الكرواتي إيفيكا أوليتش (35 سنة )

سجل المهاجم الكرواتي المخضرم هدفا في كأس العالم بالبرازيل وسجل 5 أهداف لفريقه فولفسبورغ الألماني في 12 لقاء ليحتل الصف الثاني خلف بايرن ميونيخ وما يزال قادرا على العطاء في مشوار بدأه سنة 1996 ولعب لبايرن ميونيخ (2009-2012 )

6- الإنجليزي فرانك لامبارد (36 سنة )

وما يزال متوسط ميدان تشيلسي السابق ومانشستر سيتي حاليا يبدع فوق أرضية الملعب، وسجل هدفين هذا الموسم في 220 دقيقة لعبها، ويرغب التشيلي مانويل بيليغريني في الحفاظ عليه بعد نهاية فترة إعارته في كانون الثاني / يناير القادم من فريق نيويورك سيتي .

7- الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( 37 سنة )

مهاجم أودينيزي وعميده سجل 7 أهداف في 12 لقاء في الدوري وهدفين في الدوري الأوروبي، ورفع رصيده لـ 200 هدف في 400 لقاء في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى .

8- الإيفواري ديديه دروغبا ( 36 سنة )

أسطورة تشيلسي العائد هذا الموسم لصفوف الفريق تمكن خلال الأسبوع الحالي من تسجيل هدف وتمريرة حاسمة ،ليرفع رصيده لـ 5 أهداف هذا الموسم هدفان منهم في دوري أبطال أوروبا جعلت البرتغالي جوزي مورينيو يطلب تمديد عقده لموسم إضافي .

9- الإيطالي فرانسيسكو توتي ( 38 سنة )

لم يعرف المخضرم الإيطالي سوى فريق واحد هو أسي روما منذ 1993 وسجل هذا الموسم هدفين في دوري الإبطال وهدفين في الدوري الإيطالي ليرفع رصيده ل237 هدفا في الدوري .

10- الإيطالي أندريا بيرلو (35 سنة )

ما يزال المخضرم الإيطالي يصنع أفراح السيدة العجوز ومنتخب إيطاليا رغم كون لياقته البدنية لم تعد تساعده بشكل كبير، لكن أهدافه من الضربات الثابتة تؤكد أن اللاعب قادر على الاستمرار في الملاعب لأبعد من الموسم الحالي .