أنشيلوتي يعادل رقم مورينيو

أنشيلوتي يعادل رقم مورينيو

عادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقم سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد الفريق الملكي للفوز بـ15 لقاء على التوالي بعد الفوز على بازل السويسري في الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ولم ينهزم الفريق الملكي منذ الجولة الثالثة من الدوري الإسباني حيث تلقى صفعة قوية من ريال سوسيداد (2-4 ، لكنه بعدها حقق 9 انتصارات في الدوري جعلته يحكم قبضته على الصدارة، و5 لقاءات متتالية في دوري أبطال أوروبا (الفريق الوحيد الذي حقق الفوز بجميع لقاءاته) ولقاء في ذهاب دور 32 من كأس الملك.

وقال كارلو أنشيلوتي بعد لقاء بازل: “أنا سعيد بمعادلة رقم مورينيو، إنه شيء مهم للفريق وللاعبين”.

ويملك أنشيلوتي فرصة تحطيم رقم مورينيو في حال فوز ريال مدريد على ملقة السبت في الجولة 13 من الدوري الإسباني.

وأضاف المدرب الإيطالي متحدثاً عن اللقاء: “لعبنا بنفس الطريقة تقريباً، دافعنا بشكل جيد وكنا مركزين وفي الأخير الفوز هو المهم”.

وحرم أنشيلوتي الحارس كاسياس من معادلة رقم تشافي هيرنانديز كأكثر اللاعبين مشاركة في دوري الأبطال وأجلسه في دكة البدلاء لكنه أشاد بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وقال: “كيلور قدم لقاء كبيراً، كان قائداً للدفاع ومركزاً في كل الكرات التي وصلت مربع العمليات”.

واعتبر المدرب الإيطالي أن بازل السويسري قادر على التأهل للدور القادم وقال: “أعتقد أن في الوقت الحالي بازل أحسن من ليفربول، يملكون فريقاً قوياً ولياقة بدنية رائعة، لن يكون الأمر سهلاً في أنفيلد”.