جولة سوداء للأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا

جولة سوداء للأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

شهدت الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا اندحار الفرق الألمانية الأربعة وتلقيها الهزيمة، لكن ذلك لم يمنع 3 منها من بلوغ الدور الثاني فيما لازالت فرصة الرابع قائمة.

وتعرض فريق بايرن ميونخ للهزيمة الأولى في المجموعة الخامسة وجاءت على يد مانشستر سيتي بهدفين لثلاثة، في لقاء لعب الفريق البافاري أغلب فتراته بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع المغربي المهدي بنعطية، لكنه دخل اللقاء ضامناً للتأهل ولصدارة المجوعة.

وبدوره تلقى بروسيا دورتموند الهزيمة الأولى في دوري الأبطال وجاءت على يد آرسنال الذي رد دين الذهاب بهدفين لصفر، لكن الفريق الألماني ضمن التأهل للدور الثاني وتكفيه نقطة في اللقاء الأخير لضمان الصدارة.

وكان فريق باير ليفركوزن في حاجة للفوز في المجموعة الثالثة لضمان الصدارة لكنه تعرض للهزيمة أمام موناكو بهدف لصفر، لكنه ضمن المرور للدور الثاني مستفيداً من مواجهة مطارديه موناكو الثاني وزينيت الروسي الثالث في الجولة الأخيرة، فيما يمنحه الفوز على بنفيكا الصدارة.

وتلقى شالكة 04 هزيمة قاسية بملعبه أمام تشيلسي بخماسية نظيفة، وتعقدت مهمته في التأهل للدور القادم حيث يحتاج للفوز خارج ملعبه على ماريبور السلوفيني وخسارة سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام تشيلسي.

كما يبلغ الفريق الألماني منافسات الدوري الأوروبي في حال عدم هزيمته أمام الفريق السلوفيني في الجولة الأخيرة وفي حال العكس سيخرج من المنافسات القارية نهائياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع