3 أرقام يطاردها ريال مدريد أمام بازل

3 أرقام يطاردها ريال مدريد أمام بازل

رغم أن ريال مدريد تأهل فعليا إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه 4 مرات، ليجمع 12 نقاط ضمنت له التأهل إلى الدور التالي، إلا أن مواجهة بازل السويسري الليلة باتت مهمة للغاية لنجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويواجه ريال مدريد فريق بازل في المباراة الثالثة والأخيرة خارج الديار في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا وقد نصب لنفسه هدفين، حسم التأهل للدور المقبل متصدرا إلى جانب معادلة الرقم القياسي بتحقيق 15 انتصارا على التوالي، فضلا عن الهدف الشخصي لرونالدو بمواصلة مطاردة ليونيل ميسي الذي بات الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا.

وسجل الساحر الأرجنتيني 3 أهداف (هاتريك) لفريقه برشلونة الإسباني في شباك مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي ليصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 74 هدفا، بعد 4 أيام فقط من تحطيم الرقم القياسي للهداف التاريخي للدوري الإسباني.

وتجاوز ميسي الرقم القياسي لراؤول غونزاليس المهاجم التاريخي لريال مدريد والنجم السابق أيضا لشالكه الألماني، بعد أن كانا متساويين في عدد الأهداف بدوري الأبطال برصيد 71 هدفا لكل منهم، حيث رفع رصيده من الأهداف الأوروبية إلى 74 هدفا.

ويحتل الهداف البرتغالي المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخين برصيد 70 هدفا قبل مباراة فريقه الليلة أمام بازل، لذا فهذه المباراة مهمة للغاية لرونالدو تحديدا.

ونجح ميسي السبت الماضي، في تحطيم الرقم القياسي لهداف الليغا بعد أن سجل 3 أهداف (هاتريك) في شباك إشبيلية ليرفع رصيده من الأهداف إلى 253 هدفا متجاوزا الرقم القياسي لتيلمو زارا.