بليغريني يشعر بالضغط قبل مواجهة بايرن ميونخ

بليغريني يشعر بالضغط قبل مواجهة بايرن ميونخ
بطل الدوري الانجليزي الممتاز يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة بنقطتين فقط من 4 مباريات ويحتاج للفوز بمباراتيه المتبقيتين ليحافظ على أي فرصة له في التأهل لدور الستة عشر.

يشعر مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي بالضغط قبل المباراة التي يجب أن يفوز بها فريقه على ملعبه أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، لكن المدرب التشيلي يقول إن كل الضغط نابع من نفسه.

ويتذيل بطل الدوري الانجليزي الممتاز ترتيب المجموعة الخامسة بنقطتين فقط من 4 مباريات ويحتاج للفوز بمباراتيه المتبقيتين ليحافظ على أي فرصة له في التأهل لدور الستة عشر.

وبعد بداية مخيبة للآمال لمشوار الدفاع عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز، ومواجهة خروج مبكر من دوري الأبطال، يقول بليغريني إنه – أكثر من أي شخص آخر – يعرف أهمية الفوز بالمباراة.

وقال بليغريني للصحفيين “الضغط الخاص بي سيستمر للجولة التالية وهو ضغط مهم.. ربما أكثر من ضغط الملاك. بالطبع أعتقد أننا يجب أن نتأهل للمرحلة التالية.”

وكأن الفوز على بايرن بطل أوروبا 2013 والبطل الحالي لألمانيا ليس صعبا بما يكفي، فسيكون سيتي أيضا بدون ثنائي الوسط الموقوف يايا توري وفرناندينيو بينما لا يزال صانع اللعب ديفيد سيلفا غائبا بسبب الإصابة.

لكن النادي القادم من مانشستر تلقى دفعة بعودة القائد فينسن كومباني عقب تعافيه من إصابة في ربلة الساق ليشارك في الفوز 2-1 على سوانزي سيتي في الدوري السبت.

وفوز سيتي في مباراة الثلاثاء، سيكون معناه أنه سيزور روما في اخر مباريات المجموعة وله فرصة في التأهل لدور الستة عشر.

ويحل روما ضيفا على سسكا موسكو الثلاثاء، في ظل تساوي الفريقين في رصيد 4 نقاط لكل منهما.

ويخلو سجل بايرن من الهزائم في كل المسابقات هذا الموسم وكان الانتصار الساحق 4-0 على هوفنهايم السبت، بمثابة تأكيد إضافي على القوة البالغة للفريق البافاري حتى وهو يعاني من سلسلة من الإصابات.

وسيغيب القائد فيليب لام لثلاثة أشهر عقب إصابته بكسر في الكاحل ولا يزال بايرن بدون تياجو ألكانتارا وهولجر بادشتوبر وديفيد آلابا وخابي مارتينيز.

لكن قائد ألمانيا باستيان شفاينشتايغر احتفل بعودته من الإصابة السبت، بصناعة الهدف الرابع لبايرن بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 77.

وضمن بايرن بالفعل صدارة المجموعة قبل جولتين على النهاية، لكنه تعهد بعدم اللعب باستهتار في مانشستر.

وقال الجناح آرين روبن “لن نذهب إلى هناك فقط ونلعب باسترخاء ونرى ما سيحدث.”

محتوى مدفوع