ليونيل ميسي ينتزع رقمًا تاريخيًّا من كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي ينتزع رقمًا تاريخيًّا من كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

صعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، إلى صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، برصيد 6 أهداف ليتساوى مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول لبرشلونة في مرمى آيندهوفن الهولندي.

وعزز ميسي رقمه القياسي كهداف لدوري المجموعات برصيد 66 هدفًا من 66 مباراة، كما رفع رصيده إلى 106 أهداف منذ أول مباراة له في البطولة، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 121 هدفًا.

وأصبح ميسي، البالغ من العمر 31 عامًا، أكثر لاعب يسجل لنادٍ واحد في دوري أبطال أوروبا متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 105 أهداف لريال مدريد.

ويحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب النسخة الحالية من المسابقة، البوسني إيدن دجيكو هداف روما برصيد 5 أهداف فيما يحتل المركز الرابع عدة لاعبين برصيد 4 أهداف لكن منهم، وهم: الكرواتي أندريج كراماريتش مهاجم هوفينهايم، وباولو ديبالا لاعب يوفنتوس، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي والمالي موسى مارينغا مهاجم بورتو البرتغالي.

وحافظ الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي على صدارة اللاعبين الذين قدّموا تمريرات حاسمة بـ 4 تمريرات، متقدمًا على المغربي أشرف حكيمي مدافع بروسيا دورتموند، وجوردي ألبا مدافع برشلونة، و كارلوس سولير لاعب فالنسيا، ولورونزو بيليغريني لاعب روما ولكل منهم 3 تمريرات حاسمة.