دوري أبطال أوروبا.. 3 مجموعات تنتظر 4 متأهلين وحسابات معقدة في المجموعة الثالثة

دوري أبطال أوروبا.. 3 مجموعات تنتظر 4 متأهلين وحسابات معقدة في المجموعة الثالثة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

حسمت الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في أمر المتأهلين في 5 مجموعات، وضمِن ناديان التأهل في مجموعتين كمتصدرين وتبقى مجموعة واحدة تنتظر متأهلين.

والمجموعة الثالثة هي الأصعب، إذ تملك 3 أندية فرصة التأهل لدور الـ 16 وحتى نادي النجم الأحمر لبلغراد لم يخرج من المنافسة على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي عبر احتلال المركز الثالث.

بينما في المجموعة الثانية يبقى الصراع بين توتنهام وإنتر ميلان على بطاقة واحدة، ويحتاج الفريق الإنجليزي للفوز على برشلونة بملعب كامب نو لضمان المركز الثاني، بينما يحتاج الفريق الإيطالي للفوز على آيندهوفن الهولندي وتعثر توتنهام أمام برشلونة بالتعادل أو الخسارة.

بينما يتحدد المتأهل الثاني في المجموعة السادسة من خلال مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وأولمبيك ليون الفرنسي في الجولة الأخيرة، ويحتاج الفريق الأوكراني للفوز والفرنسي لتجنب الخسارة.

حسابات معقدة في المجموعة الثالثة
تبقى المجموعة الثالثة بحسابات معقدة بعد فوز باريس سان جيرمان 2/1 على ليفربول وفوز نابولي على النجم الأحمر لبلغراد.

ويحتل الفريق الإيطالي المركز الأول بـ 9 نقاط، والفريق الفرنسي في المركز الثاني بـ 8 نقاط، والفريق الإنجليزي المركز الثالث بـ 6 نقاط والفريق الصربي المركز الرابع بـ 4 نقاط.

ويكفي باريس سان جيرمان الفوز على النجم الأحمر لبلغراد للتأهل، بينما تمنح مباراة ليفربول ونابولي البطاقة لأحدهما، حيث يحتاج الفريق الإنجليزي للفوز 1/0، أو بفارق أكثر من هدف بأي نتيجة لبلوغ الدور الثاني.

بينما يحتاج نابولي للتعادل على الأقل أو الخسارة بفارق هدف مع تجنب الخسارة بنتيجة 0/1.

وقد تتواجد 3 أندية في المركز الأول حال تعادل باريس سان جيرمان في بلغراد، وفوز ليفربول على نابولي، وفي هذه الحالة يتأهل ليفربول أولًا ونابولي ثانيًا ويخرج باريس سان جيرمان.

وتنص قوانين الاتحاد الأوروبي على إلغاء نتائج الفريق الرابع في حال تعادل أكثر من فريقين في النقاط، وفي هذه الحالة سيتصدر ليفربول الترتيب بــ 6 نقاط، ويحتل نابولي المركز الثاني بفضل المواجهات المباشرة مع باريس سان جيرمان.

وتبقى حظوظ النجم الأحمر لبلغراد في بلوغ الدوري الأوروبي ممكنة عبرالمركز الثالث حال فوزه على باريس سان جيرمان وخسارة ليفربول أمام نابولي.

أندية ضمنت المركز الأول: برشلونة وريال مدريد وبورتو.

أندية ضمنت المركز الثاني: روما وشالكة.

مواد مقترحة