مباراة مانشستر سيتي وشاختار.. ضربة جزاء كوميدية لرحيم سترلينغ (فيديو)

مباراة مانشستر سيتي وشاختار.. ضربة جزاء كوميدية لرحيم سترلينغ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير- أحمد نبيل- إرم نيوز

أثار رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الجدل عند حصوله على ركلة جزاء ”كوميدية“ لصالح فريقه خلال مباراة شاختار الأوكراني بدوري أبطال أوروبا.

ووقع سترلينغ على الأرض، وأسقط نفسه دون أن يلمسه أحد، وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء على الفور وسط اعتراضات لاعبي شاختار.

ومن خلال الإعادة التلفزيونية ثبت أنها ليست صحيحة، لكن نفذها البرازيلي غابرييل غيسوس بنجاح ليحرز الهدف الثاني لمتصدر الدوري الإنجليزي.

واعتقد الحكم المجري فيكتور كاساي أن سترلينغ تعرض للعرقلة من الخلف من ميكولا ماتيفينكو بينما حاصر لاعبو الضيوف الحكم واعترضوا على القرار لكن اعتراضهم لم يجد أذانا صاغية من الحكم.

وقال الدولي الإنجليزي السابق ستيف ماكمانامان في تحليله للمباراة مع محطة BT Sport التلفزيونية: ”لقد كان خطأ كوميديا وخطأ فظيعا أيا كانت طريقة وضعه. لم أكن أعتقد أنها ركلة جزاء، بدا وكأنه ركل الأرض لأن المدافع لم يكن بالقرب منه أصلا.

”أعتقد أن الحكم أدرك على الفور. رد فعل الجميع في الملعب يشير إلى أنها لم تكن ركلة جزاء لا ألوم رحيم ستيرلنج لقد ركل الأرض وسقط ، وليس خطأه أنه قد تم منحه ركلة جزاء ولقد ارتكب الحكم الخطأ الأكبر“.

ويبدو مانشستر سيتي الإنجليزي مرشحًا بقوة لبلوغ الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يواجه الأربعاء شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وفاز الفريق الإنجليزي على شاختار بثلاثية نظيفة في عقر داره في الجولة الثالثة.

ورد سيتي بقوة على الخسارة أمام ليون (1-2) في الجولة الأولى على ملعبه، وحقق فوزين غاليين خارج أرضه على هوفنهايم الألماني وشاختار، وانتزع صدارة المجموعة السادسة من الفريق الفرنسي.

ويتصدّر بطل إنجلترا برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليون الذي يستضيف هوفنهايم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com