ضعف المنافسين يقود ريال مدريد لتأهل ”سهل“

ضعف المنافسين يقود ريال مدريد لتأهل ”سهل“

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

لم يحقق ليفربول الإنجليزي المفاجأة، وخرج خاسرا من ملعب سانتياغو بيرنابيو أمام حامل اللقب ريال مدريد الذي جدد فوزه على الفريق الإنجليزي بأقل مجهود وأقل نتيجة (1-0)، ليتأهل للدور القادم بسهولة مستفيدا من قوة لاعبيه وضعف الفرق المنافسة.

واعتقد الكثير من المتتبعين أن يشكل فريق ليفربول صاحب التاريخ الكبير منافسة قوية للفريق الملكي في المجموعة الثانية لكن مستواه السيئ هذا الموسم في الدوري أثر على الفريق حتى في منافسات دوري الأبطال ويوجد في وضعية صعبة وقد لا يبلغ الدور القادم، كما أن فريق بازل السويسري ولودوجوريتس البلغاري ليسا في مستوى الفريق الملكي وكانا صيدا سهلا رغم بعض المقاومة من طرف الفريق البلغاري.

وحقق الفريق الملكي 4 انتصارات متتالية وحده فريق لودوجوريتس البلغاري خلق له بعض المتاعب خلال الجولة الثانية وفاز عليه بهدفين لهدف بشق الأنفس، لكن أمام ليفربول ثاني أقوى فريق على الورق في المجموعة، كان الفريق الملكي في نزهة سواء في الذهاب (3-0) أو الإياب رغم فارق الهدف الوحيد في مدريد والذي جاء بفضل تألق حارس الفريق الإنجليزي وتضييع الهجوم الملكي لعدة فرص.

وساهم بريندان رودجرس مدرب فريق ليفربول في نتيجة الإياب حيث دخل اللقاء دون نجومه ستيفن جيرارد ورحيم سترلينغ وفليب كوتينيو وماريو بالوتيلي مما أراح دفاع الفريق الملكي وساهم في سيطرة المنافس على اللقاء بشكل كبير.

واعتقد مدرب ليفربول أن الفريق الملكي في طريق مفتوح للفوز باللقاء وأراد إراحة لاعبيه للقاء تشيلسي في الدوري الإنجليزي وللجولات القادمة من دوري الإبطال واللتان ستكونان حاسمتان لتأهل الفريق الإنجليزي للدور القادم، لكنه ضيع فرصة كبيرة لخطف ولو نقطة لكون الفريق الملكي لعب باقتصاد كبير ولم يظهر نجومه بمستوى كبير في اللقاء.

التأهل السهل للفريق الملكي قبل جولتين من نهاية دوري المجموعات، سيمنح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فرصا أكبر لإراحة نجومه وإعطاء الفرصة لعدة لاعبين للمشاركة أمام بازل السويسري ولودوجوريتس البلغاري.

كما سيعطي التأهل لنجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة أكبر لمحاولة تحطيم رقم راؤول غونزاليس والصعود لصدارة ترتيب أفضل هدافي دوري الأبطال في تاريخ البطولة، لكونه سيلعب دون ضغوط أمام فرق لازالت تبحث عن حظوظها في بلوغ الدور الثاني.

وتجدر الإشارة لمستوى النجم الفرنسي كريم بنزيمة خلال لقاءات الفريق الملكي الأربعة الأولى حيث يحتل صدارة هدافي الفريق الملكي في البطولة بـ5 أهداف والمركز الثاني وراء البرازيلي لويس أدريانو مهاجم شاختار دونيسك الأوكراني في لائحة الهدافين، بينما لم يسجل هداف البطولة في الموسم الماضي رونالدو سوى 3 أهداف فقط حتى الجولة الرابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com