أتلتيك بلباو يتلقى ضربة موجعة بإصابة هدافه أدوريز

أتلتيك بلباو يتلقى ضربة موجعة بإصابة هدافه أدوريز

يلتقي سهرة اليوم العملاق الباسكي أتلتيك بلباو نظيره بورتو البرتغالي في قمة المجموعة الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، في مباراة مصيرية لكلا الفريقين سيكون شعارها الفوز للحفاظ على حظوظ التأهل.

وتلقى بلباو ضربة موجعة قبل المباراة المرتقبة سهرة اليوم على ملعب ”سان ماميس“ بغياب مهاجمهم المتألق أرتيز أدوريز بداعي الإصابة، والتي كان قد تعرض لها على مستوى الفخذ في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريق ”الباسكي“ بمضيفه إشبيلية ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وأجبرت اللاعب على مغادرة الميدان في الشوط الأول، ووفقا لما أعلنه نادي أتلتيك بلباو في بيان رسمي، فإن إصابة أدوريز ستجبره على الغياب عن الميادين لمدة تصل لـ3 أسابيع، ما يعني ضمنيا غيابه عن مباراة الليلة أمام بورتو، إضافة إلى عدد من المباريات المقبلة لفريقه بـ ”الليغا“.

وسيؤثر غياب أدوريز على تشكيلة المدرب الاسباني فالفيردي التي لا بديل لها عن الفوز الليلة من الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني عن المجموعة.

من جانب آخر، صنفت اللجنة الإسبانية لمكافحة العنف في ملاعب كرة القدم، مباراة الليلة بين أتلتيك بلباو وضيفه بورتو، كمباراة ذات مخاطر أمنية مرتفعة، وذلك بسبب التوافد الكبير المرتقب لأنصار الفريقين على ملعب ”سان ماميس“ لحضور اللقاء، خصوصا أن مدينتي بورتو وبلباو لا تبعدان كثيرا عن بعضهما البعض، وهو ما يؤذن باحتمال غزوة جماهيرية برتغالية لعاصمة إقليم ”الباسك“.

وفي هذا السياق، أعلنت إدارة أتلتيك بلباو أن تذاكر المباراة ستباع في اليوم الذي يسبق المباراة فقط، كما دعى الاتحاد الاسباني قوات الأمن المحلية إلى أخذ كل إحتياطاتهم من أجل تفادي وقوع إنفالاتات أمنية قبل وبعد المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com