4 أسباب وراء فوز برشلونة على أياكس

4 أسباب وراء فوز برشلونة على أياكس

المصدر: إرم - رابح العربي

نادي برشلونة الإسباني حقق الأهم حين فاز على نادي أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما سهرة الثلاثاء، بملعب كامب نو لحساب دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

برشلونة دون مقدمات

لم يترك العملاق الكتالوتي المجال لأياكس لترتيب صفوفه بعد أن فاجأه في الدقيقة السابعة بهدف وقع النجم البرازيلي نيمار الذي تلقى تمريرة في العمق من قبل ميسي.

الرباعي المرعب

تشكلت قوة البارسا في الرباعي المرعب نيمار وبيدرو وإنييستا وميسي، حيث بدا التواصل بين هؤلاء اللاعبين واضحا وكانت جميع الكرات تمر عبرهم الأمر الذي أربك دفاعات أياكس.

ميسي يصنع ويسجل

كان ميسي نجم المباراة بلا منازع نظرا للدور الكبير الذي قام ضد أصحاب اللونين الأحمر والأبيض، حيث كان وراء الهدف الأول وسجل الثاني في الدقيقة 24 بعد تلقيه تمريرة مدققة من طرف زميله إنييستا.

الجهة اليسرى نقطة ضعف أياكس

بحث نادي برشلونة عن نقطة ضعف أياكس أمستردام، فوجدها في الجهة اليسرى من الدفاع التي لم تكن تقوم بواجبها على أحسن وجه، لاسيما أن الأهداف الثلاثة التي نيمار وميسي وساندرو أتت من الجهة اليسرى للدفاع الهولندي.

وكادت أن تكلف الأخطاء التي ارتكبها بيكي في محور الدفاع الكثير لفريقه برشلونة، حيث أحدثت أخطائه خللا كبيرا في الدفاع الكتالوني لو استغلها لاعبو أياكس لعادلوا النتيجة.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أتى اللاعب المغربي أنور الغازي من بعيد وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 88 بعد أخذ ورد داخل منطقة عمليات برشلونة، وهو الهدف الذي حفظ ماء وجه أياكس أمستردام، لكن ساندرو قضى على أحلام أياكس في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل الضائع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع