هندرسون قائد نادي ليفربول يرفض لوم كاريوس على خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا

هندرسون قائد نادي ليفربول يرفض لوم كاريوس على خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Liverpool's Dejan Lovren, Simon Mignolet and Jordan Henderson react after the match REUTERS/Kai Pfaffenbach

المصدر: رويترز

قال جوردان هندرسون، قائد ليفربول، إن ريال مدريد استحق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ورفض إلقاء اللوم على زميله الحارس لوريس كاريوس الذي ارتكب خطأين فادحين خلال الخسارة 3-1، يوم السبت.

وتعادل فريق يورغن كلوب 1-1 قبل أن يسجل البديل غاريث بيل هدفين عن طريق ركلة خلفية رائعة، وتسديدة بعيدة، حيث أفلت من يد الحارس الألماني كاريوس ليُتوّج ريال باللقب الأوروبي رقم 13 في تاريخه.

وقال هندرسون:“هذا محبط بكل تأكيد، وأدَّينا عملًا جيدًا لنسجل الهدف ونعود إلى أجواء المباراة، لكننا ارتكبنا الأخطاء، وريال كان جيدًا حقًا، إنه منافس رائع، ودائمًا ما يتسبب بمشاكل، لقد حقق فوزًا مستحقًا، وكان الأفضل هذه الليلة، وأول 30 أو 35 دقيقة سيطرنا على الكرة، وصنعنا بعض الفرص، لكن كان الأمر محبطًا، وتجب الإشادة بالمنافس“.

وخسر ليفربول جهود الهداف المصري محمد صلاح بسبب معاناته من إصابة في الكتف بعد مرور 31 دقيقة بعد كرة مشتركة مع سيرجيو راموس، قائد ريال، وترك ذلك أثرًا سلبيًا على أداء الفريق الإنجليزي.

وقال هندرسون:“عندما أُصيب صلاح بدأ المنافس في السيطرة على الكرة، وسجل هدفًا كان من تسلل في الشوط الأول، لكننا نجحنا في البقاء في أجواء اللقاء، وكنا نثق أن بوسعنا النجاح، لكن المنافس سجل هدفين، ولم يكن سينجح بتسجيلهما في ليلة أخرى“.

وتقدم ريال خلال الشوط الثاني بعدما ألقى كاريوس بالكرة نحو المهاجم كريم بنزيمة لتصطدم الكرة بساقه، وترتد إلى داخل مرمى ليفربول.

وقال هندرسون:“في الهدف الأول لا أدري حقًا ما حدث.. وفي هدف الركلة الخلفية لم يكن بوسعه (كاريوس) أن يفعل شيئًا، وفي الهدف الثالث تغيّر اتجاه الكرة كثيرًا، وهذه ليست الأخطاء التي يرتكبها كاريوس، نحن بلغنا النهائي كفريق، وخسرنا كفريق، والأمر يتعلق بالجميع، ولم نكن جيدين بالشكل الكافي خلال هذه الليلة، وفخور جدًا بلاعبي فريقي وبالمشجعين الذين حضروا لدعمنا هذه الليلة، وأتمنى أن يكون بوسعنا المضي قُدمًا والوصول إلى مباريات نهائية جديدة، والاستفادة من ذلك“.

وأضاف لاعب وسط منتخب إنجلترا:“لدينا كأس العالم خلال الفترة المقبلة، ويجب أن نمضي قُدمًا، وسيبدأ الموسم الجديد سريعًا، ويجب أن نشعر بالفخر بالوصول إلى هنا، وسنشعر ببعض الألم لفترة، لكن يجب أن نواصل مسيرتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة