مباراة ريال مدريد ضد ليفربول.. كيف يعطل زيدان مثلث رعب ”الريدز“؟

مباراة ريال مدريد ضد ليفربول.. كيف يعطل زيدان مثلث رعب ”الريدز“؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يستعد ريال مدريد الإسباني لخوض الاختبار الأصعب هذا الموسم بمواجهة ليفربول الإنجليزي، مساء السبت، في العاصمة الأوكرانية كييف، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال مشكلة فنية في مواجهة ليفربول، الذي يقدم موسمًا استثنائيًا في دوري الأبطال.

ويسعى زيدان لتعطيل مثلث رعب ليفربول من خلال التغلب على سرعات وانطلاقات الخط الأمامي بوجود الثلاثي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الخطط التي يمكن أن يلجأ إليها زيدان لمواجهة ليفربول، في السطور القادمة:

إيقاف صلاح.. ودور راموس

تتجه الأنظار إلى النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي والذي تبقى مهمة إيقافه محل اهتمام العديد من المتابعين للمباراة، في ظل حالة التألق اللافت التي يعيشها صلاح في الفترة الحالية، والموسم الاستثنائي الذي يقدمه مع ليفربول.

ويبدو دور المدافع سيرجيو راموس مهمًا في إيقاف محمد صلاح بالتغطية خلف البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر للريال، خاصة أن راموس قام بنفس الدور من قبل مع صلاح حين واجه ريال مدريد نظيره روما الإيطالي، قبل موسمين في دوري الأبطال مع صلاح.

ولعب راموس في دور التغطية الدفاعية على صلاح بشكل ممتاز، وهو ما ساهم في إيقافه، ولكن صلاح تطور كثيرًا مع المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وأصبح يلعب بشكل أذكى في العمق.

دور كاسيميرو

يبدو هناك دور مهم للبرازيلي كاسيميرو لاعب الوسط والذي يعد الدينامو الذي لا يهدأ في وسط ملعب ريال مدريد وعامل إفساد هجمات المنافسين بامتياز.

ويبقى دور كاسيميرو مهمًا في التغطية على الأطراف، وأيضًا التعامل مع بناء الهجمات من خلال وسط الملعب والأداء الضاغط في وسط الملعب.

وأكد هاني رمزي، مدافع كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن كاسيميرو له دور مهم للغاية في تشكيلة ريال مدريد؛ من أجل إيقاف خطورة هجمات المنافسين.

وأضاف: “ ريال مدريد مع كاسيميرو يكون أكثر صلابة دفاعية وأداء هجوميًا ممتازًا، ويستطيع أن يتعامل مع الهجمات المعاكسة السريعة“.

صراع الأطراف

تبدو هناك صراعات واضحة في الأطراف، خاصة أن ليفربول يستطيع الاعتماد على الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح كطرفين هجوميين سريعين.

واعتمد المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على طريقة 4-4-2 في آخر اللقاءات بالدوري، ونجح كلوب في زيادة الضغط على منافسيه من خلال هذه الطريقة، وربما يعتمد المدرب الألماني عليها، وهو ما يفرض على ريال مدريد معركة مثيرة في الأطراف.

معركة الوسط

يبدو صراع وسط الملعب مثيرًا بين لاعبي الفريقين، خاصة أن ريال مدريد يلعب بثلاثي متميز في بناء الهجمات والتمريرات الدقيقة، خاصة عن طريق توني كروس ولوكا مودريتش.

ويسعى ريال مدريد لفرض السيطرة على وسط الملعب، خاصة أن ليفربول فريق يملك السرعات في خط الوسط، ويبدو جيمس ميلنر بمثابة العقل المفكر، ويعتمد الريال على الضغط المكثف من العمق، وهو أمر مهم لإيقاف إمداد مهاجمي الريدز بالكرات السريعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com