مباراة ريال مدريد ضد ليفربول.. من يمتلك دكة بدلاء أفضل؟

مباراة ريال مدريد ضد ليفربول.. من يمتلك دكة بدلاء أفضل؟

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

يلتقي ريال مدريد حامل اللقب مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف، في لقاء ثأري لنهائي 1981 بباريس والذي شهد فوز الفريق الإنجليزي باللقب.

وسيعتمد المدربان الفرنسي زين الدين زيدان والألماني يورغان كلوب على تشكيلتيهما الأساسيتين في اللقاء والذي يشهد غياب الإنجليزي أليكس تشامبرلين ومواطنه جو غوميز بسبب الإصابة.

وتبقى دكة البدلاء حاسمة لدى الفريقين حين يحتاج المدربان للتغييرات خلال اللقاء سواء تقدم الفريق أو تأخر في النتيجة.

وحسب الأسماء التي يتوفر عليها الفريقان فريال مدريد يتوفر على دكة بدلاء أفضل حيث ستضم كلًا من الحارس كيكو كاسيا والمدافعان ناتشو وتيو ولاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش والجناحين لوكاس فاسكير وماركو أسينسيو ولاعب مهاجم بين كريم بنزيمة وغاريث بيل.

واستطاع زيدان من خلال نظام مداورة أن يشرك أغلب عناصر فريقه هذا الموسم ليكونوا جاهزين للقاءات الكبيرة باستثناء 3 أو 4 لاعبين لن يكونوا في دكة البدلاء وهم داني سيبايوس وماركوس لورينتي وبورخا مايورال وخيسوس فابيخو وأشرف حكيمي والحارس لوكا زيدان.

ويملك زيدان عدة حلول في كل الخطوط من الدفاع حتى الهجوم بتواجد ناتشو وماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز وأسينسيو وبنزيما أو بيل حسب نتيجة اللقاء.

وفي المقابل لم يقم المدرب الألماني بنظام مداورة كبير في الموسم بدليل أن 9 لاعبين من لائحة الفريق المتواجدة في كييف لعبوا أقل من 1000 دقيقة مقابل 3 لاعبين من لائحة ريال مدريد.

وتضم لائحة بدلاء ليفربول الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه والمدافعين الإسباني ألبيرتو مورينيو والإنجليزي ناثانييل كلاين والإستوني راجنار كلافان و لاعب الوسط الألماني إيمري تشان والإنجليزي أدم لالانا والمهاجم دومينيك سولانكي .

ورغم تواجد لاعبين خبرة في دكة بدلاء ليفربول لكن الفريق لا يملك حلولًا دفاعية وأغلب الحلول دفاعية قد يلجأ لها المدرب الألماني في حال التقدم في النتيجة ويبقى الثنائي أدام لالانا وإيمري تشان الأفضل.

وحتى على صعيد القيمة التسويقية فدكة بدلاء ريال مدريد تساوي مبلغ 221 مليون يورو في حال كان بنزيمة بديلًا و241 مليون يورو في حال كان غاريث بيل بديلا.

فيما تبلغ قيمة دكة بدلاء ليفربول مبلغ 10،5 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com