بعد إصابة إنييستا.. نادي برشلونة يبحث عن بطل جديد أمام تشيلسي
بعد إصابة إنييستا.. نادي برشلونة يبحث عن بطل جديد أمام تشيلسيبعد إصابة إنييستا.. نادي برشلونة يبحث عن بطل جديد أمام تشيلسي

بعد إصابة إنييستا.. نادي برشلونة يبحث عن بطل جديد أمام تشيلسي

سيخوض نادي برشلونة، متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني، مباراته أمام تشيلسي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على وتر مشدود؛ بعد إصابة قائده المؤثر أندريس إنييستا المعروف بأنه الرجل المناسب في مواجهة الفريق اللندني.

وسيغيب اللاعب الدولي الإسباني عن المباراة المقررة في 14 مارس آذار؛ بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لحقت به في فوز برشلونة 1-صفر على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، الأحد الماضي.

وأحرز إنييستا (33 عامًا) هدفًا مثيرًا في الدقيقة 93 في مرمى مضيفه تشيلسي في ستامفورد بريدج، قبل نهائي دوري الأبطال في 2009؛ ليصعد برشلونة للمباراة النهائية تطبيقًا لقاعدة الأهداف خارج الأرض.

بعدها فاز الفريق الكتالوني بقيادة بيب غوارديولا في ذلك الوقت في النهائي 2-صفر على مانشستر يونايتد، ليصبح أول فريق إسباني يحقق الثلاثية بالفوز بدوري الأبطال إلى جانب الدوري والكأس المحليين.

لكن يظل الهدف الذي سجله إنييستا في الوقت بدل الضائع في لندن عالقًا في ذاكرة عشاق برشلونة.

وساعد قائد برشلونة أيضًا في إنقاذ فريقه عندما صنع الهدف الذي أحرزه ميسي في التعادل 1-1 أمام تشيلسي في مباراة الذهاب، الشهر الماضي، في واحدة من الفرص القليلة التي استغلها فريق المدرب إرنستو فالفيردي.

ورغم أن التكهنات لا تصب في صالح فريق المدرب أنطونيو كونتي في مباراة العودة في كامب نو، حيث لم يخسر برشلونة في ثلاث بطولات كبرى حتى الآن هذا الموسم، فإن غياب إنييستا سيمثل انتكاسة للفريق الكتالوني.

وفي مباريات الدوري الإسباني من الممكن أن يحل فيليب كوتينيو صاحب صفقة الانتقال القياسية بدلًا من صانع اللعب المصاب إنييستا لكن اللاعب البرازيلي ليس في مقدوره المشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال لسابق مشاركته مع ليفربول في المسابقة ذاتها هذا الموسم قبل انتقاله إلى برشلونة في يناير كانون الثاني الماضي.

وهذا ما يجعل فالفيردي أمام خيارات صعبة بين باولينيو أو أندريه غوميز أو دينيس سواريز أو عثمان ديمبلي ليشغل مكان إنييستا.

لكن كل هذه الأسماء ليست مقنعة بما يكفي. فباولينيو الذي بدأ الموسم بصورة جيدة بدا مستواه متراجعًا منذ عيد الميلاد، كما تعرض لموجة من الانتقادات بسبب أدائه الضعيف في مباراة الذهاب.

وتعرض غوميز الذي شارك بديلًا على حساب إنييستا في الفوز على أتلتيكو لصيحات استهجان من بعض مشجعي برشلونة؛ بسبب أدائه المخيب.

ويبدو دينيس الأقرب لطريقة إنييستا في اللعب، لكنه لم يشارك مع فريقه منذ الهزيمة 1-صفر أمام إسبانيول في كأس الملك في 17 يناير كانون الثاني.

أما عثمان ديمبلي فهو مهاجم تظهر إمكانياته عندما تتغير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3.

وحتى في غياب إنييستا، فإن برشلونة هو الأقرب للتفوق في المباراة بالنظر إلى معاناة تشيلسي في تأمين مركز بين الفرق الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وباستثناء ميسي، فإن القائد المخضرم إنييستا يمثل أكثر عناصر الفريق أهمية في تحديد أسلوب الفريق وسرعته، ولهذا فإن برشلونة يبدو في حاجة إلى بطل جديد لمواصلة طريقه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com