نتائج قرعة دور المجموعات في أبطال أووربا

نتائج قرعة دور المجموعات في أبطال أووربا

مونت كارلو – أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أجريت الخميس في موناكو، فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في المجموعة الثانية متوسطة المستوى بينما أوقعت منافسه العنيد برشلونة في مجموعة صعبة نسبيا.

وشارك في سحب القرعة اليوم عدد من أساطير الريال الذي توج في الموسم الماضي بلقبه العاشر في دوري الأبطال ليعزز موقعه في صدارة قائمة الفرق الأكثر فوزا بلقب البطولة الغالية.

وأسفرت القرعة عن وقوع الريال في المجموعة الثاني مع أندية ليفربول الإنجليزي وبازل السويسري ولودوجوريتس رازجراد البلغاري الذي تأهل لدور المجموعات على حساب ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح التي شهدت تصدي كوزمين موتي مدافع الفريق البلغاري لركلتي ترجيح بعد طرد زميله حارس المرمى في نهاية الوقت الإضافي للمباراة.

بينما يصطدم برشلونة في المجموعة السادسة بفريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وأياكس الهولندي الفائز بلقب البطولة سابقا وآبويل نيقوسيا القبرصي.

وتشهد المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان مواجهة ذات طابع خاص بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم سان جيرمان وفريقه القديم برشلونة.

وكانت القرعة أكثر رفقا باتلتيكو مدريد الإسباني الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام الريال حيث أوقعته في المجموعة الأولى التي يمكنه العبور منها دون عناء برفقة يوفنتوس الإيطالي على حساب أولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي أول فريق سويدي يبلغ دور المجموعات للبطولة منذ 14 عاما.

كما أسفرت القرعة عن ثلاث مواجهات إنجليزية ألمانية حيث يصطدم آرسنال الإنجليزي ببوروسيا دورتموند الألماني في المجموعة الرابعة التي تضم معهما جالطة سراي التركي وأندرلخت البلجيكي ويلتقي بايرن ميونيخ الألماني الفائز باللقب في الموسم قبل الماضي مع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة الخامسة التي تضم معهما سيسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي.

ويتطلع بايرن لبلوغ المباراة النهائية في البطولة هذا العام حيث تقام في العاصمة الألمانية برلين ولكنه يحتاج أولا إلى عبور المجموعة الصعبة التي أوقعاه فيها القرعة.

وتتشابه مهمة دورتموند في الدور الأول للبطولة هذا الموسم مع مهمته في الموسم الماضي عندما أوقعته القرعة أيضا في مواجهة آرسنال.

كما يصطدم تشيلسي الإنجليزي مع شالكه الألماني في المجموعة السابعة التي تضم معهما سبورتنج لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني.

وتبدو المجموعة الثامنة هي الأسهل على الأقل من الناحية النظرية حيث تضم فرق بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني واتلتيك بيلباو الأسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

بينما يخوض بنفيكا بطل الدوري البرتغالي، والذي خسر نهائي مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أمام أشبيلية الإسباني، فعاليات الدور الأول لدوري الأبطال هذا الموسم ضمن المجموعة الثالثة متوسطة القوة والتي تضم معه فرق باير ليفركوزن الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وموناكو الفرنسي.

وتقام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في 16 و17 أيلول/سبتمبر المقبل ثم الجولة الثانية في يومي 30 أيلول/سبتمبر وأول تشرين أول/أكتوبر المقبل والجولة الثالثة في 21 و22 من الشهر نفسه ثم الجولة الرابعة في الرابع والخامس من تشرين ثان/نوفمبر المقبل والجولة الخامسة في 25 و26 من الشهر نفسه والسادسة في التاسع والعاشر من كانون أول/ديسمبر المقبل.

ويحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة بعد فوزه على اتلتيكو مدريد 4-1 في المباراة النهائية للبطولة بالموسم الماضي.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو 2015 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة