فرنسا مهددة بفقدان مقعد في دوري أبطال أوروبا

فرنسا مهددة بفقدان مقعد في دوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أصبحت فرنسا مهددة بفقدان مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد تراجع نتائج فرقها على الصعيد القاري حيث من المحتمل أن تتجاوزها روسيا في ترتيب الموسم الجديد في حال استمرار الفشل حتى نهاية الموسم.

ويعتمد الترتيب الأوروبي على نتائج الفرق المحلية في المسابقات القارية في السنوات الخمس الأخيرة ( 2010- 2015 ) حيث كانت فرنسا سادسة برصيد 43416 نقطة مقابل 42915 لروسيا السابعة، لكن بعد هزيمة ليل في دوري الأبطال وليون وسانت إيتيان في الدوري الأوروبي بعقر الدار في الذهاب أصبحت روسيا في وضع جيد للقفز على مركز الفرنسيين.

وقدم فريق بورتو هدية للروس بعد إقصائه ليل في الإياب وتأهل فريق زينيت سان بطرسبورغ لدوري المجموعات ليضمن الروس مركزاً سادساً مؤقتاً برصيد 43748 نقطة مقابل 43416 لفرنسا المهددة بفقدان المزيد في حال إقصاء ليون و سانت إيتيان.

وكانت فرنسا قد ضيعت المركز الخامس سنة 2012 لفائدة البرتغال وعلى فرقها باريس سان جرمان وموناكو في دوري الأبطال وغانغون في الدوري الأوروبي الذهاب بعيداً في المنافسات لقلب المعطيات.

وستفقد فرنسا في حال بقاءها سادسة مقعداً في دوري أبطال أوروبا حيث سيتأهل فقط بطل الدوري للمجموعات ويلعب الثاني التصفيات، بينما يبلغ الثالث الدوري الأوروبي رفقة بطل الكأس والرابع والخامس يتأهلان للتصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com