مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. 6 نجوم لعبوا للناديين وصحيفة تشعل المواجهة
مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. 6 نجوم لعبوا للناديين وصحيفة تشعل المواجهةمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. 6 نجوم لعبوا للناديين وصحيفة تشعل المواجهة

مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. 6 نجوم لعبوا للناديين وصحيفة تشعل المواجهة

يواجه ريال مدريد ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في قمة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، حيث يجرى لقاء الذهاب في سانتياغو بيرنابيو، والإياب في ملعب حديقة الأمراء يوم الـ 6 من آذار/مارس المقبل.

ويعود الأرجنتيني أنخل دي ماريا والفرنسي لاسانا ديارا لملعب سانتياغو بيرنابيو مرة أخرى، إذ لعبا سابقا بقميص ريال مدريد.

ولعب دي ماريا 4 مواسم في ريال مدريد من 2010 إلى 2014 وقدِم برغبة من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه وصل القمة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إذ كان من نجوم التتويج باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا عام 2014.

وغادر دي ماريا الفريق الملكي نحو مانشستر يونايتد، إذ لعب موسمًا واحدًا، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان صيف 2015.

ولعب الفرنسي لاسانا ديار 3 مواسم في يال مدريد ما بين 2009 و2012 ورحل لكون البرتغالي جوزيه مورينيو لم يمنحه فرصًا أكبر  للعب، ووقع هذا الشتاء لباريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وقبل الثنائي لعب للفريقين 4 نجوم  ليكون المجموع 6 لاعبين 3 منهم توّجوا ببطولة دوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد، وهم الفرنسيان أنيلكا وكلود ماكيليلي، والأرجنتيني أنخل دي ماريا:

الفرنسي نيكولا أنيلكا

بدأ المهاجم الفرنسي مسيرته في باريس سان جيرمان، ولعب موسمين في الفترة ما بين 1995 -1997  قبل أن ينتقل لآرسنال، حيث لعب موسمين ليتعاقد معه ريال مدريد صيف 1999 شارك معه في موسم واحد توج خلاله بدوري أبطال أوروبا.

وعاد أنيلكا للفريق الباريسي بعد رحيله عن ريال مدريد صيف 2000 ولعب حتى 2002.

الفرنسي كلود ماكيليلي

يعتبر من أكبر الخسائر في عهد الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، خلال ولايته الأولى حيث تخلى عنه في صيف 2003 وكان لاعبًا محوريًا في وسط ميدان يضم نجومًا من حجم زيدان ولويس فيغو.

ولعب ماكيليلي 3 مواسم 2000-2003 توج خلالها بلقبين للدوري ولقبين للسوبر الإسباني ولقب لدوري أبطال أوروبا ولقب للسوبر الأوروبي ولقب إنتركونتينونتال.

كما لعب لباريس سان جيرمان ما بين 2008-2011  قبل أن يعتزل ويتجه لمجال التدريب.

الإنجليزي ديفيد بيكهام

كان أحد النجوم الكبار الذي تعاقد معهم بيريز في فترته الأولى وفضله على البرازيلي رونالدينيو لأسباب تجارية، وقضى 4 مواسم في سانتياغو بيرنابيو قدم خلالها أيضًا مستوى جيدًا.

ورحل بعدها نحو الولايات المتحدة الأمريكية وعاد لأوروبا من بوابة ميلان الإيطالي أولًا، ثم أنهى مسيرته في باريس سان جيرمان موسم 2011- 2012.

الأرجنتيني غابرييل هاينزة

لعب لباريس سان جيرمان ما بين 2001-2004 ورحل لإنجلترا لمانشستر يونايتد، لكون الفريق الفرنسي رفض بيعه لبرشلونة، ثم انتقل لريال مدريد صيف 2007 ولعب حتى 2009 توج خلالها بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

صحيفة كتالونية

من جانبها، نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية عنوانًا مثيرًا للقاء القمة بصورة تضم البرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعنونت الصحيفة مقالها حول اللقاء: "من يكون اللاعب رقم 2 في العالم بين نيمار ورونالدو"، في إشارة لكون أحدهما سيقصي الآخر ليكون خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

واحتل ميسي المركز الثاني خلف رونالدو في استفتاء الكرة الذهبية لعامي 2016 و2017 والمركز الثاني أيضًا خلفه في جائزة أفضل لاعب في العالم، حسب "الفيفا".

ويتألق ميسي هذا الموسم بشكل لافت، لكنه يحتاج لفوز فريقه بالألقاب للعودة لحمل الكرة الذهبية.

من جهة أخرى، كشفت الصحيفة بناء على تقارير إعلامية فرنسية من أبرزها "فرانس فوتبول" على كون اللاعب البرتغالي بعث رسالة عبر الهاتف لأحد أصدقائه يخبره برغبته التوقيع لباريس سان جيرمان في عام 2012.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فالنجم البرتغالي كتب لصديقه: "أريد الذهاب لباريس سان جيرمان، سيحبونني كثيرًا هناك، الفرنسيون سيكونون سعداء بوجودي في بطولتهم، وسيساعدني إعلامهم في الفوز بالكرة الذهبية".

وجاء قرار رونالدو، حسب الصحيفة، بعد غضبه من عدم دعم ريال مدريد له في سباقه للفوز بالكرة الذهبية، التي كان يسيطر عليها ميسي في تلك الفترة وفاز بها سنوات 2009 و2010 و2011 و2012.

وتغير الوضع بعد عام فقط، إذ توج النجم البرتغالي بالكرة الذهبية في 2013 وفي 2014 أيضًا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com