آرسنال يصطدم ببشكتاش في الدور الفاصل في "الأبطال"
آرسنال يصطدم ببشكتاش في الدور الفاصل في "الأبطال"آرسنال يصطدم ببشكتاش في الدور الفاصل في "الأبطال"

آرسنال يصطدم ببشكتاش في الدور الفاصل في "الأبطال"

سيكون آرسنال الإنجليزي أمام مهمة صعبة في الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015، وذلك بعدما أوقعته القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في نيون السويسرية بمواجهة بشكتاش التركي.

وكما جرت العادة مؤخرا، لجأ الاتحاد الأوروبي إلى توزيع الفرق المشاركة في الدور التأهيلي الأخير إلى قسمين من أجل تحقيق العدالة في المنافسة، حيث ستتواجه الفرق المتوجة بطلة لدوريات بلادها في ما بينها، فيما تتواجه الفرق التي ضمنت مكانها في هذا الدور من خلال ترتيبها في المراكز الأولى في بطولاتها ضد بعضها.

وهذا الأمر، أسفر عن مواجهات قوية بين أندية الدوريات الكبرى في القارة العجوز وأبرزها بين نابولي الإيطالي واتلتيك بلباو الإسباني، إضافة إلى لقاء ليل الفرنسي مع بورتو البرتغالي، فيما يلعب باير ليفركوزن الألماني مع كوبنهاجن الدنماركي، وستاندار لياج البلجيكي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي إضافة إلى لقاء آرسنال وبشكتاش.

وستكون مباراة الذهاب بين آرسنال وبشكتاش على أرض الأخير ويأمل الفريق اللندني ومدربه الفرنسي ارسين فينجر التواجد في دور المجموعات للمرة ال17 على التوالي، علما بأن "المدفعجية" تخطوا فريقا تركيا أخر في الدور الفاصل الموسم الماضي وهو فنربخشه بالفوز عليه 5-صفر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقام مباريات الذهاب في 19 و20 الحالي والإياب في 26 و27 منه على أن تلتحق الفرق العشرة الفائزة بالفرق ال22 الضامنة تلقائيا لمكانها في دور المجموعات، على أن تقام القرعة في 28 آب/اغسطس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن سلتيك الاسكتلندي حصل قبل ساعات معدودة على بطاقة خوض الدور الفاصل رغم خسارته بنتيجة إجمالية 1-6 أمام ليجيا وارسو البولندي، وذلك بعدما عوقب الأخير من قبل الاتحاد الأوروبي لإشراكه لاعبا غير مؤهل.

وأنهى ليجيا وارسو مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثالث على أرضه بنتيجة كبيرة 4-1، ثم تمكن الأربعاء من حسم لقاء الإياب 2-صفر لكن الفريق البولندي أخطأ في الدقيقة 86 من مباراة الإياب عندما أشرك بارتوس بيريشينسكي دون أن يتنبه أن اللاعب موقوف نتيجة حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة 69 من مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات من "يوروبا ليج" ضد ابولون ليماسول القبرصي (2-صفر).

ودفع ليجيا وارسو ثمن هذا الخطأ غاليا إذ قرر الاتحاد الأوروبي اعتبار الفريق البولندي خاسرا للقاء الإياب صفر-3، ما منح سلتيك بطاقة التأهل نتيجة تسجيله هدفا خارج قواعده في لقاء الذهاب (1-4).

وسيلتقي سلتيك في الدور الفاصل مع ماريبور السلوفيني الذي يستقبل لقاء الذهاب على ارضه.

القرعة:

ماريبور السلوفيني - سلتيك الاسكتلندي

سالزبورغ النمساوي - مالمو السويدي

اب فودبولد الدنماركي - ابويل القبرصي

ستيوا بوخارست الروماني - لودوغوريتس البلغاري

سلوفان براتيسلافا السلوفاكي - باتي باريسوف البيلاروسي

بشكتاش التركي - آرسنال الإنجليزي

ستاندار لياج البلجيكي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي

كوبنهاجن الدنماركي - باير ليفركوزن الألماني

ليل الفرنسي - بورتو البرتغالي

نابولي الإيطالي - اتلتيك بلباو الإسباني

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com