هل يستحق بنزيما شرطًا جزائيًا بمليار يورو؟

هل يستحق بنزيما شرطًا جزائيًا بمليار يورو؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

استخدم ريال مدريد الشرط الجزائي الخرافي في عقود نجومه بشكل دائم في السنوات الأخيرة لمنع الفرق الراغبة في ضمهم من التفاوض معهم بطريقة مباشرة وإقناعهم بطلب الرحيل عبر دفع شرطهم الجزائي كما حدث لبرشلونة مع البرازيلي نيمار.

ووضع ريال مدريد شروطًا جزائية ضخمة لنجومه لكن أبرزها يبقى عند الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما حيث يبلغ مليار يورو.

ويدخل الشرط الجزائي ضمن التفاوض بين وكلاء اللاعب وإدارة الفريق الملكي لكن فلورنتينو بيريز طلب دائمًا وضع شروط جزائية خيالية.

وجدد ريال مدريد عقود بضعة لاعبين شباب في الفترة الأخيرة واضطر لتحصينهم بشروط جزائية كبيرة ،لكن المفاجأة كونها أقل من الشرط الجزائي للفرنسي كريم بنزيما التي تطالب جماهير ريال مدريد ببيعه في أقرب فرصة.

وكان الشرط الجزائي في عقد ماركو أسينسيو لا يتجاوز 80 مليون يورو ،لكن إدارة ريال مدريد تمكنت من تمديد عقده ورفعت الشرط الجزائي لـ350 مليون يورو وسيصل لـ500 مليون يورو في الأسابيع القادمة ؛خوفًا من أن تخطفه أحد الفرق الكبرى.

وتمكن ريال مدريد من رفع الشرط الجزائي في عقود لاعبين مهمين حيث بلغ 700 مليون في عقد الدولي الإسباني إيسكو والمدافع الأيمن داني كارفخال.

كما أن الشرط الجزائي في عقد الوافد الجديد داني سيبايوس والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس يبلغ حوالي نصف مليار يورو وهي شروط جزائية تجعل ريال مدريد في مأمن من الفرق الغنية التي تسعى لخطف نجومه.

ويبقى وضع شرط جزائي يبلغ مليار يورو في عقد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما التي لازالت الجماهير في ملعب سانتياغو بيرنابيو تواجهه بصافرات الاستهجان وتستغرب التخلي عن ألفارو موراتا مقابل الاحتفاظ به غريبًا من طرف إدارة ريال مدريد في الوقت الذي تحمي من خلاله لاعبيها الشباب بشروط جزائية أقل رغم كونها أيضًا تعجيزية.

وازداد الاندهاش من قيمة الشرط الجزائي في عقد بنزيما مع مقارنته بالشرط الجزائي في عقد ليونيل ميسي مع برشلونة الذي يبلغ 400 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com