حسم الليغا يتأجل وريال مدريد خارج المنافسة

حسم الليغا يتأجل وريال مدريد خارج المنافسة

مدريد – سينتظر اتلتيكو مدريد حتى الأسبوع المقبل ليحقق حلمه في نيل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996 بعدما تعادل 1-1 على أرضه مع ملقا ليبقى في الصدارة الأحد.

وبقي اتلتيكو متفوقاً على ملاحقه برشلونة بثلاث نقاط بعدما تعادل حامل اللقب خارج أرضه بدون أهداف مع إيلتشي في حين خسر ريال مدريد صاحب المركز الثالث في ضيافة سيلتا فيغو ليفقد تماماً أي أمل في المنافسة بعد أن غاب عنه عدد كبير من اللاعبين المهمين منهم هدافه كريستيانو رونالدو.

وقبل الجولة الختامية الأحد المقبل يملك اتلتيكو 89 نقطة مقابل 86 لبرشلونة وسيلتقيا في ملعب الكامب نو بعاصمة إقليم كتالونيا في مباراة الحسم.

وإذا فاز برشلونة على اتلتيكو في المباراة الأخيرة فسيتوج بطلاً بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة بعد التعادل بدون أهداف في المباراة الأولى في مدريد في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويكفي اتلتيكو التعادل لتحقيق اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 1996 وهو الفريق الذي كان يضم دييغو سيميوني المدرب الحالي للفريق.

وسينهي اتلتيكو سيطرة برشلونة وريال مدريد على لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2004 عندما فاز فالنسيا باللقب.

وتأخر اتلتيكو بهدف مفاجيء سجله صمويل جارسيا في الدقيقة 65 قبل أن يتعادل عن طريق توبي الدرفيرلد بعدها بتسع دقائق.

وضاعت فرصة ذهبية من اتلتيكو لحسم اللقب حين سدد ادريانو كرة لولبية رائعة في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن ويلي كابايرو حارس ملقا أبعدها لركلة ركنية.

وعلى ملعب إيلتشي صنع برشلونة العديد من الفرص ولكن كما حدث في العديد من المرات هذا الموسم فشل الفريق في الاستفادة من هذه الفرص.

ومازال لدى الفريق فرصة الفوز بالدوري للمرة الخامسة في ست سنوات رغم التعادل للمرة الثانية على التوالي وفشل اتلتيكو في الاستفادة من تعثر برشلونة.

وانتهت آمال ريال مدريد في الفوز بالدوري بعد أن أحرز تشارلز هدفاً في كل شوط ليفوز سلتا فيغو ويحرم ريال مدريد من الفوز بثلاثية الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع