جماهير أتلتيكو مدريد تفتتح ملعبها الجديد بإهانة لوحات “هو سانشيز” و”أغويرو”

جماهير أتلتيكو مدريد تفتتح ملعبها الجديد بإهانة لوحات “هو سانشيز” و”أغويرو”

افتتح فريق أتلتيكو مدريد ملعبه الجديد، واندا متروبوليتانو، بمواجهة مالاغا في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، وحضرت الجماهير بكثافة لمشاهدة الملعب الجديد وعودة فريقها للعب بالميدان.

ونصب أتلتيكو مدريد عدة لوحات تذكارية للاعبين شاركوا في 100 لقاء على الأقل في الملعب، ومن بينهم لوحات للمكسيكي هوغو سانشيز (1981-1985) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (2006-2011).

وتعاملت الجماهير بقسوة مع لوحات اللاعبين، حيث شتمتهم وبصقت قرب التذكار كونها تعتبرهما خائنين، خصوصًا المكسيكي هوغو سانشيز الذي شارك في 162 لقاء سجل 82 هدفًا في اللقاءات الرسمية وتوج هدافًا للدوري الإسباني عام 1985.

وتعتبر الجماهير المهاجم المكسيكي خائنًا لكونه انتقل لريال مدريد وهو في أوج تألقه وترك الفريق، وقال أحد الجماهير لصحيفة “آ س”: “162 لقاء خيانة”، ثم بصق على الأرض.

وتلقى تذكار سيرجيو أغويرو الذي شارك في 233 لقاء وسجل 103 أهداف نفس المصير لكونه بدوره ترك الفريق نحو مانشستر سيتي، وكان يرغب في الرحيل نحو ريال مدريد لولا اتفاق الفريقين حول تجنب التعاقد بينهما لفترة.

من ناحية أخرى، دخل الفرنسي أنطوان غريزمان تاريخ الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد، بعدما سجل الهدف الأول في لقاء فريقه أمام مالاغا.

وافتتح الملعب رسميا بحضور شخصيات كبيرة ترأسها ملك إسبانيا فيليب السادس وشهد لوحات استعراضية قبل اللقاء وإطلاق الألعاب النارية وجولات لنجوم سابقين لتحية الجماهير .

وانتظر أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة 61 ليفتتح التسجيل في اللقاء وهو أول هدف في الملعب الجديد واستحق النجم الفرنسي أن يدخل التاريخ في الفريق الثاني للعاصمة مدريد، لكونه النجم الأول للفريق في المواسم الأخيرة.