برشلونة يلمح إلى اقتراب ضم فيليب كوتينيو وينفي رحيل إنييستا

برشلونة يلمح إلى اقتراب ضم فيليب كوتينيو وينفي رحيل إنييستا
FILE PICTURE - Britain Football Soccer - Liverpool v Middlesbrough - Premier League - Anfield - 21/5/17 Liverpool's Philippe Coutinho celebrates scoring their second goal Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic - FILE PICTURE

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ألمح روبرت فرنانديز المدير الرياضي في برشلونة اليوم الإثنين إلى أنه يتفاوض مع ليفربول للتعاقد مع فيليب كوتينيو وعبّر عن أمله في إكمال الصفقة قبل إغلاق نافذة الانتقالات الحالية.

وبعد تعاقد برشلونة مع عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند في صفقة قد تصل قيمتها إلى 147 مليون يورو (176 مليون دولار) أعلن فرنانديز رغبته في التعاقد مع لاعبين اثنين آخرين.

وقال فرنانديز خلال مؤتمر صحفي ردًا على سؤال حول رغبة برشلونة في إتمام التعاقد مع صانع اللعب البرازيلي كوتينيو: ”نعم نتفاوض بشأن اللاعب ونحاول التعاقد معه. نتمنى الوصول إلى اتفاق ونقدم اللاعب الجديد للجماهير“.

كما ربطت تقارير برشلونة باحتمال التعاقد مع جون ميكائيل سيري لاعب وسط نيس.

وقال فرنانديز: ”استبعدنا سيري تمامًا. بعد تحليل هادئ قررنا أن الأولوية ستكون لمراكز أخرى“.

ويلعب كوتينيو في مركز متقدم أكثر من سيري وذكرت تقارير أنه يأتي على رأس أولويات برشلونة، بينما ربطت تقارير أخرى آنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان باحتمال الانتقال للعملاق الإسباني.

وأضاف فرنانديز: ”هدفي التعاقد مع لاعب آخر. ولو سمحت الظروف مع لاعبين اثنين“.

وسافر كوتينيو إلى بلاده البرازيل من أجل الاستعداد لخوض تصفيات كأس العالم 2018، رغم أن مدرب ليفربول، يورغن كلوب ذكر في عدة مناسبات أن اللاعب مصاب.

وأوضحت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية أن كوتينيو غادر مدينة ليفربول بلا رجعة، حيث توصل لاتفاق مع إدارة النادي على اتمام انتقاله إلى برشلونة في الأيام المقبلة.

وأكدت ”سبورت“ بأن كوتينيو لم يغادر المدينة؛ إلا بعدما تأكد بأنه سينتقل إلى برشلونة.

من جهته، نفى أريدو بريدا المدير الرياضي لبرشلونة نية النادي في الاستغناء عن قائده أندريس إنييستا للانتقال إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي ووصيف بطل أوروبا.

وتردد أن يوفنتوس يتربص بالدولي الإسباني ويسعى للاستفادة من عدم تحديد مصير إنييستا البالغ عمره 33 عامًا بشأن تجديد عقده وكذلك يرغب في التعاقد مع البرتغالي أندريه غوميز الذي يصارع للحصول على مكان ثابت في تشكيلة إرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد للنادي الكتالوني.

لكن بريدا نفى ما تردد بشأن رحيل الثنائي إلى يوفنتوس أو أي نادٍ آخر قائلًا لمحطة ”أنشيو“ الإذاعية الرياضية ”لاعبو برشلونة ليسوا معروضون للبيع. إنييستا سيبقى معنا وكذلك ليونيل ميسي“.

وأضاف المدير الرياضي السابق لميلان الإيطالي: ”كل شيء يمكن أن يحدث لكن ميسي يعشق برشلونة ولا أعتقد أنه سيغادر. برشلونة رغم بيع نيمار مازال فريقًا كبيرًا لا يفرط في لاعبيه“.

وأضاف ”برشلونة ليس في أفضل حالاته لكننا تعاقدنا مع عثمان ديمبلي وهو موهبة كبيرة لتساعدنا كثيرًا خلال الموسم الحالي والفترة المقبلة“.