رئيس بايرن ميونخ ينتقد برشلونة بسبب إغواء ديمبلي: لن أحترم هذا النادي بعد الآن

رئيس بايرن ميونخ ينتقد برشلونة بسبب إغواء ديمبلي: لن أحترم هذا النادي بعد الآن

المصدر: نورالدين ميفراني و د ب أ - إرم نيوز

وجه أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، انتقادات عنيفة ولاذعة لمحاولات برشلونة الإسباني التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، لسد الثغرة التي تركها رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال هونيس، في تصريحات إلى قناة يوروسبورت” التلفزيونية: “إذا كان برشلونة خلف هذا كله، لن أحترم هذا النادي بعد الآن”، في إشارة إلى مقاطعة اللاعب تدريبات دورتموند للضغط عليه من أجل السماح له بالرحيل إلى برشلونة.

وكان دورتموند رفض عرضًا مغريًا من برشلونة لشراء ديمبلي، البالغ 20 عامًا، الذي يرتبط بعقد مع النادي حتى 2021 كما قرر إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.

وقال هونيس: “يجب الكشف عن المسؤول. إذا كانت لدى النادي عقود قوية، فلا يهم ما يفعله اللاعبون ووكلاؤهم. العقد عقد”.

وكان يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، انتقد ديمبلي أيضًا، وقال في تصريحات تلفزيونية على هامش فوز بايرن على باير ليفركوزن 3 / 1، أمس الجمعة، في افتتاح فعاليات الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليغا): “أشجب سلوك اللاعب الذي يرتبط بعقد ويرغب في تغيير النادي الذي يلعب له”.

وقال لوف: “إنه هراء”.

وتعاقد دورتموند مع ديمبلي في العام الماضي مقابل 15 مليون يورو لنادي رين الفرنسي، ولكن اللاعب يرغب حاليًا في الانتقال لبرشلونة.

ورفض دورتموند عرضًا من برشلونة، مشيرًا إلى أنه ضعيف للغاية، وذكرت وسائل الإعلام أن دورتموند طلب 150 مليون يورو (177 مليون دولار).

من ناحية أخرى، فتح ميشيل زورك، المدير الرياضي لفريق بروسيا دورتموند، الباب أمام انتقال ديمبلي نحو برشلونة، لكن بشرط وحيد هو تلبية المطالب المالية لفريقه من قبل الفريق الإسباني.

وقال زورك في تصريحات صحفية لقناة “سكاي سبورت”: “هناك وضع واضح أمام اللاعب، إن نفذ فسيرحل هذا الصيف وإن لم تتم الاستجابة للشروط المالية المطروحة فسيبقى، لكننا لن ننتظر حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات”.

ويعني تصريح المدير الرياضي للفريق الألماني أن الإدارة منحت ديمبلي مهلة محددة للتوصل بعرض مالي يلبي شروط الفريق، كما فعلت مع الغابوني بيير أوباميانغ سابقًا والذي اضطر للبقاء لعدم التوصل إلى عرض مالي يفوق 70 مليون يورو.

ولا يرغب بروسيا دورتموند في فتح الباب حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية لكونه مطالبًا بتعويض اللاعب حال رحيله لبرشلونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع