كرة القدم الإسبانية تكرّم ضحايا الهجوم الإرهابي في برشلونة

كرة القدم الإسبانية تكرّم ضحايا الهجوم الإرهابي في برشلونة
The players of Barcelona and Real Madrid stand for a minute of silence, for the victims of the plane crash in Colombia carrying Chapecoense soccer team members, before the Spanish La Liga soccer match between FC Barcelona and Real Madrid at the Camp Nou in Barcelona, Spain, Saturday, Dec. 3, 2016. (AP Photo/Manu Fernandez)

المصدر: د ب أ

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن المباريات المقررة في الأسبوع الأول من الموسم الجديد ستشهد تكريمًا لضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة برشلونة، وذلك من خلال الوقوف دقيقة حداد قبل بداية كل مباراة بدوري الدرجة الأولى ومسابقات دوري الدرجات الدنيا.

وكان 13 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم، أمس الخميس، وأُصيب أكثر من 100 آخرين إثر عملية دهس للمارة وقعت في شارع ”لا رامبلا“ بوسط برشلونة.

وذكر بيان نشرته الرابطة بموقعها على الإنترنت: ”طلبنا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن تبدأ جميع المباريات في الأسبوع الأول من الموسم الجديد، بدقيقة صمت حدادًا على الضحايا“.

وأضاف البيان: ”كرة القدم للمحترفين ستسهم في تقديم التعازي بهذه الطريقة، وتبدي تضامنها مع أصدقاء وأقارب الضحايا“.

وتنطلق منافسات الدوري الإسباني في وقت لاحق اليوم الجمعة بلقاء ليغانيس مع سبورتينغ ألافيس وفالنسيا مع لاس بالماس، في حين يخوض برشلونة مباراته الأولى في الموسم الجديد للدوري مساء الأحد أمام ريال بيتيس.

وذكر بيان أصدره نادي برشلونة: ”يود نادي برشلونة إبداء أسفه العميق واستنكاره الشديد للهجوم الإرهابي الذي ضرب قلب مدينتنا، في شارع لا رامبلا“.

وأضاف: ”نرغب في إبداء دعمنا ومواساتنا للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم وكذلك كل مواطني برشلونة وزوارها“، وأشار إلى أن جميع اللاعبين سيرتدون شارات سوداء في جميع المباريات المقررة هذا الأسبوع.

كذلك أصدر نادي ريال مدريد بيانًا للتعليق على الهجوم الإرهابي ذكر فيه: ”ريال مدريد يود إبداء أسفه الشديد إزاء الهجوم الذي وقع بمدينة برشلونة، ويعلن مؤازرته للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم.. كما يتمنى الشفاء العاجل لكل من أُصيبوا في الهجوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com