هل ظلم الحكم رونالدو وريال مدريد لصالح برشلونة؟ (فيديو)

هل ظلم الحكم رونالدو وريال مدريد لصالح برشلونة؟ (فيديو)

انتقد خبراء ومحللون قرار “ريكاردو” حكم مباراة برشلونة وريال مدريد في ذهاب السوبر الإسباني، بطرد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وقال الحكم الإسباني المعتزل إدواردو أتاردو إن “قرار طرد رونالدو “جائر” لأن المهاجم البرتغالي كان في عملية التحام عادية مع مدافع برشلونة”.

وأكد إدواردو في حواره مع قناة “أبوظبي الرياضية” إن مدافع برشلونة وضع جسده على رونالدو الذي لم يكن يبحث عن ركلة جزاء قائلًا: “هي كرة التحام عادية ولا تستحق أي إنذار على الإطلاق،، طرد غير مستحق”.

وعن ركلة جزاء برشلونة قال: “غير صحيحة نهائيا، وكان يجب إنذار لويس سواريز، إذ وصلت الكرة إليه، وكان يبحث عن الالتحام ولم يكن هناك التحام حقيقي.. وبالتالي هو خدع الحكم وزملاءه ويجب إنذاره بدل إعطائه ركلة جزاء”.

وشدد الحكم الإسباني على أن لمسة يد كارفخال في الشوط الأول طبيعية؛ لأن الوضع التشريحي للاعب لا يسمح له بتغيير يده، وبالتالي عدم احتسابها ركلة جزاء قرار سليم.

وفي السياق نفسه أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن قرار طرد مهاجمه رونالدو “ظالم للغاية” خاصة وأن الكرة كانت احتكاكًا عاديًا.

واتفق معه سيرجيو راموس كابتن الفريق الملكي، والذي أكد أن طرد رونالدو قرار جائر حتى لو لم تحتسب ركلة جزاء ما كان يجب طرد رونالدو.