كريستيانو رونالدو يغادر المحكمة في صمت بعد جلسة استمرت 90 دقيقة – إرم نيوز‬‎

كريستيانو رونالدو يغادر المحكمة في صمت بعد جلسة استمرت 90 دقيقة

كريستيانو رونالدو  يغادر المحكمة في صمت بعد جلسة استمرت 90 دقيقة

المصدر: د ب أ

التزم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الصمت بعد التحقيقات القضائية التي جرت معه اليوم الإثنين واستمرت 90 دقيقة على خلفية اتهامات التهرب الضريبي التي وُجهت إليه مؤخرًا.

وغادر رونالدو قاعة المحكمة دون أن يدلي بأي تصريحات صحفية.

واُستدعي رونالدو للإدلاء بأقواله أمام القضاء الإسباني في الاتهامات الموجهة إليه بالتهرب من سداد مبلغ 14 مليونا و700 ألف يورو (16 مليونا و700 ألف دولار) للضرائب.

ووصل لاعب ريال مدريد إلى المحكمة صباح اليوم  وسط  احتشاد كبير لعشرات المراسلين لمختلف وسائل الإعلام.

وكانت العدسات التلفزيونية في انتظار وصول النجم البرتغالي الذي دخل إلى مقر المحكمة في سيارته قبل أن يدلف إلى قاعة التحقيق من خلال أحد الأبواب الخلفية ليتفادى الالتقاء بأكثر من 120 صحفيًا كانوا في انتظاره أمام أبواب المحكمة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم.

وكان رونالدو (32 عامًا) قد استدعي للمثول أمام القاضية مونيكا غوميز للإدلاء بأقواله في الاتهامات المنسوبة إليه من قبل مصلحة الضرائب الإسبانية، التي اتهمته بارتكاب 4 جرائم ضريبية في الفترة ما بين عامي 2011 و2014، تهرب خلالها من سداد 14 مليونا و700 ألف يورو.

ولا يعد اللاعب الفائز بـ 4 كرات ذهبية، النجم الأول في ريال مدريد الذي يتم التحقيق معه من قبل القضاء على خلفية التهرب الضريبي، فقد اُتهم في قضايا مشابهة مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، ومواطناه بيبي وفابيو كوينتراو، بالإضافة إلى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

يذكر أن جميع المذكورين يتعاملون مع وكيل لاعبين واحد وهو خورخي مينديز، الذي أدلى بأقواله هو الآخر أمام نفس القاضية قبل أقل من شهر، في قضية تتعلق باللاعب الكولومبي رادميل فالكاو.

ولم ينخرط اللاعب البرتغالي حتى الآن في استعدادات ما قبل الموسم الجديد لفريقه، كونه لا يزال يتمتع بعطلته الصيفية بعد مشاركته مع منتخب البرتغال في بطولة كأس القارات الأخيرة في روسيا.

ويأتي غياب رونالدو في الوقت الذي يستعد فيه ريال مدريد إلى حسم اللقب الأول له في الموسم الجديد عندما يلعب مباراة السوبر الأوروبي بعد أسبوع تقريبًا، رغم أنه لم يفز في أي من مبارياته التجريبية الثلاث التي خاضها مؤخرًا.

وأثناء مشاركته في بطولة كأس القارات، أشاعت الصحافة العالمية أن رونالدو قد يغادر ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الحالية بسبب استيائه من المشكلات القضائية التي تواجهه في ظل تقاعس ناديه عن مساندته.

ولم يتفوه رونالدو خلال البطولة بأي تصريح حول هذا الموضوع من أجل وأد الشائعات.

وعلى الجانب الآخر، يستبعد ريال مدريد إمكانية رحيل نجمه الكبير، فيما أكد زملاء رونالدو على تفانيه وإخلاصه في العمل.

ويتبقى لفريق المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مباراة استعدادية واحدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثالث من أغسطس المقبل أمام فريق مكوّن من نجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم، وذلك قبل مباراة السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد في الثامن من نفس الشهر.

وكان نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي عُوقب بالحبس لمدة 21 شهرًا، بسبب تهم مماثلة في وقت سابق من العام الحالي، رغم أنه لا يتوقع أن يدخل السجن لأن القانون في إسبانيا يسمح بإيقاف تنفيذ عقوبة السجن لأقل من عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com