نادال مطالب بالحذر من يد جيل مولر اليسرى

نادال مطالب بالحذر من يد جيل مولر اليسرى
Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 7, 2017 Spain’s Rafael Nadal in action during his third round match against Russia’s Karen Khachanov REUTERS/Toby Melville

المصدر: رويترز

لا يحتاج رفائيل نادال للتحذير من خطورة ضربات اليد اليسرى لمنافسه المقبل جيل مولر بعدما تجرع مرارة الهزيمة في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى على يد نفس اللاعب القادم من لوكسمبورغ.

وبعد 12 عامًا من هذه الهزيمة سيكون مولر مرة أخرى عقبة أمام مسيرة نادال نحو لقبه الثالث في ويمبلدون عندما يلتقيان في دور الـ 16 غدًا الإثنين.

وتبدو كفة نادال أرجح مع بداية الأسبوع الثاني في منافسات ويمبلدون لكن مولر (34 عامًا) الخبير بالملاعب العشبية يشكل تحديًا مختلفًا ويواصل الاعتماد على أسلوبه القديم في تسديد ضربات الإرسال والكرات الطائرة والذي هزم بها منافسه الإسباني قبل 12 عامًا.

وما يثير الدهشة أن لوكسمبورغ لا تملك أي ملعب عشبي وأقرّ مولر المصنف 16 بأنه لم يكن يعرف كيفية اللعب على هذه الأرضية في أول مباراة له.

وقال مولر لرويترز ”أتذكر أول مباراة لعبتها على العشب، كانت في بطولة للناشئين في لندن ولم أحب الأمر في البداية وخسرت بشكل مهين“.

”في البداية لم أكن أملك مفتاح اللعب على هذه الأراضي ولكن بعد الوصول لنهائي ويمبلدون للناشئين شعرت بأنني أحب اللعب السريع على العشب، لم يكن حبًا من أول نظرة ولكنه حب سريع“.

واستغل مولر مهاراته على العشب ليهزم نادال في الدور الثاني لويمبلدون في 2005 وذلك بعد أسابيع قليلة من فوز اللاعب الإسباني بلقبه الأول في فرنسا المفتوحة.

وأضاف مولر الذي واجه نادال في ويمبلدون مجددًا في 2011 لكنه خسر بعد 3 مجموعات: ”لدي ذكريات جيدة في مواجهة رافا هنا.

”فزت عليه في أول مباراة ضده هنا وخسرت في الثانية بـ 3 مجموعات لكن كان أمامي نقطة لحسم المجموعة الأولى وصمدت لبعض الوقت في الثانية“.

وتابع ”صحيح أنني هزمته في 2005 لكنه تحسن في الملاعب العشبية وفاز باللقب مرتين“.

وواصل ”بالطبع أشعر بالقدرة على التفوق على نادال، إنه يبدو بحالة جيدة ومتحررًا من الإصابات لكن أعتقد أنه يمكنني الفوز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com