لماذا يعد مستقبل المنتخب الإسباني في يد ريال مدريد؟

لماذا يعد مستقبل المنتخب الإسباني في يد ريال مدريد؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تعاقد ريال مدريد مع متوسط ميدان فريق ريال بيتيس داني سيبايوس ليضمه لمجموعة من المواهب الشابة، التي يعتبرها رهانه على المستقبل وأغلبها تعتبر أمل كرة القدم الإسبانية لما بعد مونديال روسيا 2018.

وراهن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على استعادة فريقه السيطرة على منتخب إسبانيا بعد فترة شهدت تفوق غريمه برشلونة، والذي وصل في بعض اللقاءات لـ8 لاعبين أساسيين، وهو ما تمكن من تحقيقه بشكل تدريجي، إذ أصبح لاعبو ريال مدريد أكثر عددا من منافسهم التقليدي في الاختيارات الأخيرة للمدرب الجديد لوبيتيجي.

ويضم حاليا ريال مدريد عددا من اللاعبين الذين يعتبرون مستقبل منتخب إسبانيا لما بعد مونديال روسيا، وبعضهم يلعب حاليا للمنتخب الأول لكنه ما زال بإمكانه الاستمرار في المنتخب لأكثر من 5 سنوات على الأقل؛ ما يعني حضورهم في أمم أوروبا 2020 وكأس العالم قطر 2022.

ويضم المنتخب الإسباني حاليا من صفوف ريال مدريد، كلا من القائد سيرجيو راموس والمدافعين ناتشو وداني كارفخال ولاعب الوسط إيسكو والمهاجم ألفارو موراتا، لكنه ضم في اللقاءات الأخيرة أيضا لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

كما يضم ريال مدريد أبرز نجوم منتخب تحت 21 عاما، وهم بالإضافة لماركو أسينسيو كل المدافع خيسوس فابيخو ووسط الميدان ماركوس لورينتي والوافد الجديد داني سيبايوس والمهاجم بورخا مايورال.

ومن المؤكد أن يستمر في منتخب إسبانيا لما بعد مونديال روسيا 2018 كل من ناتشو، البالغ 27 عاما، وداني كارفخال 25 عاما وإيسكو (25) ولوكاس فاسكيز (26) وألفارو موراتا (25)، إن لم يغادر ريال مدريد هذا الصيف.

كما يعتبر كل من خيسوس فابيخو (20) و ماركوس لورينتي (22) وداني سيبايوس (20) وماركو أسينسيو (21) من أبرز المرشحين لدخول المنتخب الإسباني في المستقبل القريب وقد يلعب بعضهم مونديال روسيا.

وفي المقابل، لا يضم برشلونة حاليا سوى لاعب وحيد هو دينيس سواريز الذي شارك برفقة منتخب تحت (21) في أمم أوروبا الأخيرة ولا يلعب بشكل رسمي في الفريق الكاتالوني.

كما لم يفلت من شباك ريال مدريد من نجوم المستقبل في إسبانيا سوى ساول نيغويز، لاعب أتلتيكو مدريد، وهيكتور بيليرين، لاعب آرسنال.

ريال مدريد يراهن على نجوم المستقبل في إسبانيا وخارجها أيضا فهو يضم بين صفوفه الفرنسي تيو هيرنانديز (19 عاما) والبرازيلي كاسيميرو (25) والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (23) وكلهم لاعبون يعتبرون أملَ بلدانهم للمستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com